السبت 04-05-2024
ملاعب

نابولي يضرب فيورنتينا.. ويحجز مكانه بنهائي السوبر الإيطالي

albums_matches_2185394_20240118-afp_34fu782_afp


ملاعب -حقق نابولي فوزا سهلا على حساب فيورنتينا، بنتيجة (3-0) في المباراة التي جمعتهما بملعب الأول بارك، في نصف نهائي كأس السوبر الإيطالي.
اضافة اعلان

سجل أهداف فريق الجنوب جيوفاني سيميوني (الدقيقة 22) وأليسيو زيربين هدفين (84 و86).

بهذا الفوز، حجز نابولي مكانه في نهائي السوبر الإيطالي، لينتظر الفائز من مباراة إنتر ميلان ولاتسيو والتي ستقام غدا الجمعة.


مرت الدقائق الأولى من المباراة باردة وسط غياب المحاولات حتى الدقيقة العاشرة، بعدما توغل بوليتانو جناح نابولي من اليمين ليطلق تسديدة يسارية أبعدها الحارس تيراتشيانو بأطراف أصابعه لركنية.

رد فيورنتينا جاء سريعا، ومن ركنية شتتها دفاع نابولي لتصل إلى بيراجي على حدود المنطقة، ليقابلها بتسديدة مباشرة مرت بجوار القائم الأيسر لحارس نابولي جوليني.

وافتتح جيوفاني سيميوني مهاجم نابولي، أهداف المباراة في الدقيقة 22 بتسجيل الهدف الافتتاحي لنابولي بعد تمريرة ممتازة من خوان جيسوس الذي تقدم بعد منتصف الملعب ليمرر كرة ذهبية لسيميوني وينفرد من الناحية اليمنى ويطلق تسديدة بالشباك.

وعادل الفيولا النتيجة بالدقيقة 28، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل، بعد عرضية قابلها كوارتا برأسية ضربت بالقائم لترتد إلى المتسلل بونافنتورا وتسكن الكرة الشباك ويلغيها حكم المباراة.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء بنهاية الشوط الأول على ماريو روي ظهير نابولي بعد عرقلة إيكوني، ليتقدم اللاعب ذاته لتسديد الركلة، ويفشل في تسجيل التعادل بعدما سدد الكرة فوق العارضة.

في بداية الشوط الثاني، أرسل المهاجم بيلتران تسديدة أرضية زاحفة من على حدود منطقة جزاء نابولي، لكنها وصلت سهلة لأحضان الحارس جوليني.

كاد الفيولا أن يتعادل بالدقيقة 65 بكرة عكسية عن طريق الخطأ، بعد عرضية بيراجي من اليسار، لمست كاجوست ومرت باتجاه مرماه، ليبعدها الحارس لركنية. 

ووسط غياب الفرص وتراجع كبير من الطرفين، سنحت فرصة لدونكان قبل نهاية المباراة بعشر دقائق، حيث أطلق تسديدة من حدود المنطقة مرت بجوار المرمى دون خطورة على شباك جوليني.

وقتل نابولي المباراة بهدف ثاني في الدقيقة 84، من أول فرصة للفريق بالشوط الثاني، عن طريق البديل أليسيو زيربين، بعدما تابع ركنية قابلها دي لورينزو برأسية تابعها زيربين بتسديدة من الستة ياردة لداخل الشباك.

وبعد دقيقتين فقط عاد اللاعب ذاته ليسجل الهدف الثاني له والثالث لنابولي، بعد مرتدة سريعة انطلق بها زيربين ليطلق تسديدة أرضية زاحفة من خارج المنطقة تسكن يمين الحارس تيراتشيانو.