السبت 04-05-2024
ملاعب

إنتر يصعق نابولي ويتوج بالسوبر الإيطالي

afp_20240122_20240122-afp_34gd794_afp


ملاعب -توج إنتر ميلان بطلا للسوبر الإيطالي عقب فوزه القاتل على حساب نابولي، بنتيجة (1-0) في المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين بملعب الأول بارك في الرياض.
اضافة اعلان

سجل لاوتارو الهدف الوحيد في المباراة بالدقيقة 90+1، ليتوج النيراتزوري بطلا للمسابقة بفوز قاتل على نابولي.

بداية هادئة


مرت الدقائق الأولى باردة على مستوى الفرص، فتبادل الفريقين الاستحواذ على الكرة لبعض الدقائق دون أي خطورة تذكر على مرمى جوليني وسومير. 

وفي الدقيقة 15، ضاعت فرصة خطيرة للغاية على الإنتر، بعد كرة وصلت لديماركو على حدود منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة أرضية مباشرة لمست أحد المدافعين ومرت بمحاذاة القائم الأيسر لركنية.

وبعد ثواني، أطلق كالهانجولو تسديدة قوية من خارج المنطقة، لكنها وصلت بمنتصف المرمى إلى أحضان الحارس جوليني. 

وضغط إنتر بقوة في منتصف الشوط الأول، وبالدقيقة 31 مرر أتشيربي كرة عرضية من اليسار، ليرتقي لها لاوتارو ويقابلها برأسية مرت بجوار مرمى جوليني.

وأحرز إنتر الهدف الأول عبر لاوتارو بالدقيقة 39، بعد انطلاقة تورام من الجانب الأيسر وتمريرة عرضية تابعها لاوتارو بالشباك، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل على المهاجم الفرنسي ببداية اللعبة.

عاد تورام ليشكل خطورة على نابولي، بعد تحرك مميز للمهاجم وتمرير الكرة من أمام الحارس على حدود المنطقة، لكن الدفاع تتدخل وأبعد الكرة.

شوط ساخن 



في الدقائق الأولى بالشوط الثاني، حصل نابولي على ركلة حرة ثابتة من على حدود منطقة جزاء إنتر ميلان، بعد عرقلة دي فري للمهاجم سيميوني، ليتقدم بوليتانو لتسديد الركلة ويرسل كرة قوية مرت أعلى عارضة الحارس سومير.

كفاراتسيخليا كاد أن يضع نابولي بالمقدمة في الدقيقة 51، بعدما أطلق تسديدة متقنة من يسار المنطقة، تألق فيها الحارس سومير وحولها لركنية.

واستحوذ ماركوس تورام على الكرة بشكل جيد أمام منطقة نابولي، وأرسل تسديدة أرضية زاحفة تمكن جوليني من التصدي لها.

وخلال 5 دقائق فقط، حصل جيوفاني سيميوني مهاجم نابولي، على بطاقتين صفراويتين متتاليتين ليخرج مطرودا بعد تدخل على قدم أتشيربي مدافع إنتر، ليكمل فريق الجنوب المباراة بعشرة لاعبين.

وأضاع تورام أخطر الفرص برعونة شديدة، بعد عرضية من اليسار لأقصى اليمين، قابلها دارميان بتمريرة إلى تورام أمام المرمى، لكن المهاجم فشل في تسديدها لتمر خارج الملعب.

تورام ووسط حالة من سوء الحظ، واصل إهدار الفرص أمام المرمى، ومن ركنية قابلها بافارد برأسية مرت لتجد تورام وحده تماما أمام الثلاث خشبات لكن الكرة ارتطمت به ومرت أعلى العارضة.



وشتت دفاع نابولي ركنية بالدقيقة 81، لتصل إلى ميخيتريان على حدود المنطقة، ويسدد الأرميني كرة قوية تمر فوق العارضة بسلام على نابولي.

مع الضغط غير العادي لإنتر، سنحت فرصة للبديل أرناوتوفيتش للتسجيل، بعدما أفسح المجال لنفسه بالكرة جيدا وسدد كرة ضربت بالمدافع روي ومرت لركنية.

وأنقذ جوليني مرماه من هدف قاتل لإنتر بالدقيقة 90، بعد حالة من التخبط الدفاعي لنابولي، لتصل إلى فراتسي ويسددها بالمرمى وينقذها الحارس.

وفي الدقيقة 90+1، قتل لاوتارو نابولي، بتسجيل الهدف الأول القاتل في شباك فريق الجنوب، بعد ضغط هائل على المنطقة، فمن تمريرة سانشيز إلى بافارد، مرر الأخير عرضية أرضية قابلها لاوتارو بتسديدة داخل الشباك.

وأضاع هاكان فرصة الهدف الثاني بالدقيقة 90+7، بعدما توغل داخل المنطقة وسدد كرة بالمرمى أبعدها جوليني بقبضته لركنية، وينتهي بعدها اللقاء بفوز إنتر 1-0 وتتويجه بالسوبر الإيطالي.