السبت 04-05-2024
ملاعب

ميلان يقلب الطاولة على فروسينوني بالبديل الذهبي

epa_soccer_2024-02_2024-02-03_2024-02-03-11123969_epa


ملاعب -انتزع ميلان فوزا بشق الأنفس من أمام مضيفه فروسينوني، بنتيجة 3-2، اليوم السبت، بالجولة 23 من الدوري الإيطالي.
اضافة اعلان

سجل أهداف ميلان أوليفيه جيرو الدقيقة (17)، ماتيو جابيا (72) ولوكا يوفيتش (81)، فيما سجل لفروسينوني ماتياس سولي من علامة الجزاء (ق 24) ولوكا مازيتيلي (65).

وصل ميلان للنقطة 49 بالمركز الثالث، وقلص الفارق مع المتصدر إنتر إلى 5 نقاط، بينما تجمد رصيد فروسينيوني عند 23 نقطة بالمركز 14.


الضغط المبكر لأصحاب الأرض كاد يسفر عن أول الأهداف، وبعد ضغط فروسينوني على دفاع ميلان أخطأ الحارس ماينان في تسديد الكرة فاستقبلها سولي الذي توغل وأطلق تسديدة علت العارضة.

وتقدم ميلان بأول الأهداف في الدقيقة 17، عبر هدافه أوليفيه جيرو الذي استغل عرضية متقنة من لياو بالجهة اليسرى، قابلها الفرنسي برأسية ممتازة سكنت الشباك. 

بعد دقيقة واحدة، سنحت فرصة لتعديل النتيجة: عبدو هروي انطلق من الجهة اليسرى ومرر الكرة إلى بريشيانيني لكن تسديدة الأخير كانت ضعيفة لم تقلق الحارس ماينان.

في الدقيقة 20، أرسل ديمبا سيك مهاجم فروسينوني تسديدة صاروخية حولها ماينان بصعوبة لركنية، استفاد منها أصحاب الأرض ونالوا ركلة جزاء بعد للمسة يد على لياو.

وتقدم سولي لتسديد الركلة ونجح في هز الشباك ومعادلة النتيجة بالدقيقة 24.

وأضاع بوليسيتش فرصة مؤكدة على ميلان بالدقيقة 30، بعدما انطلق في موقف 3 ضد 2، حيث فضل التسديد على التمرير للياو الذي كان في موقف أفضل أمام المرمى.



ومرر جيرو من الجانب الأيسر عرضية تخطت رأس بوليسيتش، حاول لياو الوصول إليها لكنها مرت أمامه.

بالدقيقة 45+2، انطلق لياو وأرسل عرضية ضربت بالمدافع أوكولي وذهبت باتجاه المرمى، لكن الحارس توراتي تألق وأبعدها بأطراف أصابعه.

بداية الشوط الثاني كانت هادئة من الطرفين، وبعد مرور حوالي 10 دقائق، أطلق كايو جورج مهاجم فروسينوني تسديدة أرضية زاحفة مرت بجوار القائم الأيمن.

في الدقيقة 62، أجرى ميلان تغييرين لتنشيط الهجوم، فدخل إسماعيل بن ناصر وأوكافور، بدلا من ريجنديرز ولوفتوس.

مازيتيلي قائد فروسينوني فاجأ ميلان بتسجيله الهدف الثاني بالدقيقة 65، بعد تمريرة ساحرة من سولي أمام المنطقة إلى لوكا الذي توغل وأطلق تسديدة متقنة هزت شباك الروسونيري.

وعادل ميلان النتيجة في الدقيقة 72، عبر المدافع ماتيو جابيا، بعد عرضية مررها ياسين عدلي على القائم البعيد ليقابلها جيرو برأسية تابعها جابيا برأسية أخرى من الستة ياردة داخل الشباك.

البديل الذهبي لوكا يوفيتش قلب الطاولة لميلان، بعدما شارك كبديل بالدقيقة 80، ونجح بعد أقل من دقيقة فقط في تسجيل الهدف الثالث للروسونيري، بعد عرضية ضربت بالمدافعين فاليري ورومانولي، ليجدها يوفيتش أمامه فسدد في الشباك.

ونجح ميلان في خفض نسق المباراة بالدقائق الأخيرة، ليخرج منتصرا 3-2.