الأحد 28-04-2024
ملاعب

إنتر يقلب الطاولة على روما في مباراة مجنونة

afp_20240210_20240210-afp_34j3299_afp


ملاعب - قلب إنتر ميلان الطاولة على ضيفه روما، ليحول تأخره إلى فوز بنتيجة (4-2) في اللقاء الذي أقيم في معقل الذئاب بالأوليمبيكو، ضمن لقاءات الجولة 24 من الدوري الإيطالي.
اضافة اعلان


أحرز أهداف الإنتر فرانشيسكو أتشيربي (الدقيقة 17)، ماركوس تورام (49)، انجيلينو بالخطأ في مرماه (56) وأليساندرو باستوني (90+4).

في المقابل، سجل هدفي روما جيانلوكا مانشيني (ق28) وستيفان الشعراوي (44). 

بهذا الفوز، واصل إنتر ابتعاده بصدارة الترتيب برصيد 60 نقطة بفارق 7 نقاط عن أقرب منافس له، فيما تجمد رصيد روما عند 38 نقطة بالمركز الخامس.

بداية قوية للذئاب

لم يمر كثير من الوقت حتى سنحت الفرصة الأولى لروما، وجاءت بعد 57 ثانية إثر تمريرات ممتازة، حتى وصلت للشعراوي الذي أرسل تسديدة مميزة باتجاه الشباك، تألق سومير وحولها لركنية بأطراف أصابعه.

عاد روما ليهدد مرمى الضيوف بفرصة جديدة بعد ثوان، بعدما استلم بيليجريني الكرة خارج المنطقة، ليطلق تسديدة صاروخية مرت أعلى من عارضة النيراتزوري.

وبعد 11 دقيقة، بدأ إنتر ميلان في العودة لأجواء اللقاء واستحوذ لبعض الوقت على الكرة وحصل على ركنية بعدما سدد هاكان كرة أرضية زاحفة ضربت بالدفاع ومرت لركنية.

وتقدم الإنتر بالهدف الأول بالدقيقة 17، بعد عدة ركنيات لصالح النيراتزوري، لينفذ ديماركو الركنية بعرضية داخل المنطقة شتتها لوكاكو للخلف ليقابلها مدافع الإنتر أتشيربي برأسية داخل الشباك.

وعاد الحكم للفار لمراجعة الهدف لوجود شك بتداخل تورام في اللعبة ومنعه للحارس، لكنه احتسب هدفا صحيحا لعدم تداخل المهاجم الفرنسي في اللعب.

روما أدرك التعادل بالدقيقة 28 عبر مانشيني، الذي استغل ركلة حرة نفذها بيليجريني داخل المنطقة تابعها المدافع برأسية متقنة داخل شباك إنتر وسط غياب الرقابة الدفاعية.

ومن هجمة مرتدة سريعة لروما بالدقيقة 44، نجح الذئاب في تسجيل الهدف الثاني بعد أسيست جديد من بيليجريني إلى الشعراوي الذي أطلق تسديدة بيسراه مرت للشباك.



إنتر يقلب الطاولة

مع بداية الشوط الثاني، حصل إنتر على ركلة حرة أمام المنطقة، نفذها كالهانجولو بتسديدة مباشرة بالمرمى، لكنها وصلت سهلة لأحضان باتريسيو.

وفي الدقيقة 49، عادل الإنتر النتيجة عبر مهاجمه ماركوس تورام، الذي تابع كرة عرضية أرضية من دارميان بتسديدة سكنت الشباك.

إنتر قلب الطاولة على روما بعدما نجح الفريق في إضافة الهدف الثالث للنيراتزوري بالدقيقة 56، فمن كرة وصلت لميخيتريان بالجانب الأيسر، مرر عرضية حاول تورام عليها لكنها ضربت بقدم مدافع روما انجيلينو ومرت داخل الشباك.

وبعد دقيقتين فقط حتى كاد بافارد أن يؤمن النتيجة لإنتر بهدف رابع، بعد أن أطلق تسديدة قوية لمسها باتريسيو وضربت بالقائم لتمر لركنية. 



واضطر الإنتر لإجراء تبديل اضطراري بخروج أتشيربي صاحب الهدف الأول، ونزول دي فري، حيث عانى الأول من إصابة بربلة الساق.

لوكاكو أضاع انفرادا صريحا بمرمى إنتر بالدقيقة 70، بعد كرة فشل ديماركو في تشتيتها لتصل للوكاكو منفردا تماما بالحارس سومير، لكن الأخير تألق وأنقذ الكرة قبل محاولة روميلو المرور.

البديل زاليفسكي هدد مرمى إنتر بالدقيقة 77، بتسديدة صاروخية من على حدود المنطقة، لكن الكرة ضربت بالشباك الجانبية.

روما عبر سبينازولا، أطلق تسديدة صاروخية من على حدود المنطقة، واصل فيها سومير تألقه وتصدى لها بقبضة يده.

وأنهى باستوني اللقاء في الدقيقة 90+4، بتسجيله للهدف الرابع بعد كرة بدأها سانشيز بشكل جيد بوسط الملعب ويمررها لأرناوتوفيتش بالجانب اليمين، وبدوره مرر عرضية إلى باستوني المنفرد بالمرمى، ليسدد بالشباك.