السبت 04-05-2024
ملاعب

إنتر يستعيد صدارة الكالتشيو بفوز درامي على فيورنتينا

afp_20240128_20240128-afp_34h496e_afp


ملاعب -حقق إنتر ميلان فوزا دراميا على حساب مضيفه فيورنتينا، بنتيجة (1-0) في المباراة التي جمعتهما اليوم بملعب أرتيميو فرانكي، بمنافسات الجولة 22 من الدوري الإيطالي.
اضافة اعلان


سجل لاوتارو مارتينيز هدف المباراة الوحيد لإنتر بالدقيقة 14، فيما أضاع فيورنتينا ركلة جزاء بالدقيقة 76 عبر نيكو جونزاليس.

بهذا الفوز، وصل إنتر للنقطة 54 ليستعيد صدارة المسابقة من غريمه يوفنتوس (53)، مع وجود مباراة مؤجلة للنيراتزوري، فيما تجمد رصيد الفيولا عند 34 نقطة بالمركز الخامس.


إنتر كاد أن يخطئ في الثواني الأولى، فلم تمر دقيقة على بداية المباراة، حتى أخطأ الفريق من خلال الحارس في إخراج الكرة، لتصل إلى نزولا وينجح سومير في إنقاذ مرماه، لكن الحكم أشار لوجود تسلل على لاعب الفيولا.

ومن خطأ فادح لمدافع فيورنتينا مارتينيز كوارتا، حصل لاوتارو على الكرة وينطلق في موقف لاعب ضد لاعب، ويسدد الكرة لتلمس أصابع الحارس وتمر إلى ركنية.

وتمكن فيورنتينا في الدقيقة 11 من تسجيل الهدف الأول عبر نزولا الذي استغل كرة طولية انفرد منها بالمرمى وسدد الكرة من بين قدمي سومير، ليقرر الحكم إلغاؤه بداعي التسلل.

ومن لعبة ممتازة وصلت إلى تورام، انفرد الفرنسي من الجانب الأيمن ليمرر عرضية إلى أوجوستو للناحية اليسرى، حاول الظهير البرازيلي وضعها بالشباك لولا فاروني الذي تألق وأبعد الكرة قبل وضعها بالشباك، وتحول لركنية.



في الركنية التي نفذها أصلاني بالدقيقة 14، تمكن إنتر من تسجيل هدف التقدم بعدما لعبت الركنية على القائم القريب، ليقابلها لاوتارو برأسية ممتازة في الشباك. 

حاول فيورنتينا التقدم بحثا عن التعادل، وحصل أصحاب الأرض على ركلة حرة بالدقيقة 28، سددها بيلتران بتسديدة ضعيفة ضربت بلاعبي إنتر ووصلت سهلة للحارس سومير.

وأضاع تورام فرصة مضاعفة النتيجة بعد نصف ساعة، بعدما انطلق بالكرة من منتصف الملعب منفردا، قبل أن يسقط أثناء توغله داخل المنطقة ويضيع هدفا محققا على إنتر.

وعاد إنتر بفرصة جديدة بعد ثواني فقط عبر نجم الوسط فراتسي، الذي حصل على تمريرة ذهبية من تورام، قابلها بتسديدة مباشرة تألق فيها الحارس تيراتشيانو وأبعدها عن مرماه.

وبتصدي رائع، أنقذ سومير مرماه من هدف التعادل، بعد عرضية فاروني استحوذ عليها بونافنتورا بشكل جيد، ليسددها بالشباك لولا الحارس الذي حولها ببراعة بأطراف أصابعه لركنية.



في الشوط الثاني ورغم الاستحواذ على الكرة من جانب فيورنتينا بالدقائق الأولى، إلا أن الخطورة كانت لصالح الإنتر، بعد كرة مررها فراتسي بعمق الدفاع للاوتارو، لكن الأخير سدد كرة ضعيفة في أيدي تيراتشيانو.

رد الفيولا مباشرة بالدقيقة 54، بكرة استلمها باريسي على حدود منطقة جزاء إنتر، ليسددها بطريقة مميزة خدعت الجميع لكنها مرت بمحاذاة القائم الأيسر لسومير.

بالدقيقة 64، ضاعف إنتر النتيجة بهدف ثان ألغاه الحكم بداعي التسلل على ميخيتريان، بعد لعبة وصلت للأرميني ليمرر عرضية شتتها الدفاع لكنها وصلت لأرناوتوفيتش الذي راوغ بشكل جيد وأسكن الكرة الشباك.

نزولا مهاجم فيورنتينا، أضاع فرصة محققة بعدما سرق الدفاع واستحوذ على كرة بشكل جيد، لكنه تصرف فيها بتمريرة ضعيفة جدا في أيدي الحارس سومير.

أخطر الفرص جاءت بالدقيقة 72، بعد كرة خرج فيها سومير محاولا إبعادها عن مرماه ليضرب بقبضيته المهاجم نزولا، وترتد ليتابعها بيلتران برأسية بالمرمى الخالي لكن الدفاع أبعد الكرة من أمام خط المرمى.

وعاد الحكم لتقنية الفيديو على إثر لقطة سومير ونزولا، ليقرر احتساب ركلة جزاء للفيولا ويشهر البطاقة الصفراء في وجه سومير، ويتقدم نيكو جونزاليس لتسديد الركل ويسددها ضعيفة جدا لينجح حارس النيراتزوري في التصدي لها.

جونزاليس من الناحية اليمنى توغل باتجاه المنطقة وأطلق تسديدة يسارية بالدقيقة 85، لكن تصويبته علت عارضة سومير لتمر بسلام على الإنتر.

وانتهى اللقاء بفوز بشق الأنفس لإنتر على حساب فيورنتينا، بنتيجة 1-0.