السبت 04-05-2024
ملاعب

إنتر ميلان يطيح بلاتسيو ويضرب موعدا ناريا مع نابولي

albums_matches_2185395_2024-01-19-11090614_epa


ملاعب -حقق إنتر ميلان، فوزا عريضا على لاتسيو (3-0) اليوم الجمعة، بملعب الأول بارك، في نصف نهائي كأس السوبر الإيطالي.

سجل أهداف النيراتزوري ماركوس تورام في الدقيقو (17)، وهاكان كالهانجولو من علامة الجزاء (ق 50)، ودافيد فراتسي (ق 87).

بهذا الانتصار وصل إنتر ميلان إلى نهائي السوبر، ليضرب موعدا مع نابولي الذي كان قد أقصى فيورنتينا.


ضغط إنتر مبكرا على لاتسيو، وسنحت فرصة مبكرة لإنتر عبر نيكولو باريلا الذي أطلق تسديدة قوية من خارج المنطقة مرت أعلى العارضة.

وكاد تورام أن يضع إنتر في المقدمة بعدما تلقى كرة عرضية من باريلا، قابلها ماركوس برأسية ضربت بالمدافع جيلا ومرت بجوار القائم لركنية.

وافتتح الإنتر النتيجة بالهدف الأول في الدقيقة 17، عبر تورام بعد جملة ممتازة حيث مرر باستوني عرضية من اليسار قابلها دي ماركو بتمريرة بالكعب تابعها تورام بلمسة داخل الشباك.

حاول لاتسيو الرد السريع وبعد أربع دقائق، أرسل إيموبيلي تسديدة أرضية زاحفة مرت بجوار المرمى، ليرد الإنتر عبر دارميان بتسديدة من على حدود المنطقة أمسك بها الحارس بروفيديل.

وأضاع لاعبوا إنتر هجمة واعدة، بعد كرة وصلت إلى ديماركو بالناحية اليسرى داخل المنطقة، ليمرر كرة عرضية مرت من أمام لاوتارو إلى خارج الملعب بالدقيقة 30.

لاوتارو انطلق بالكرة من بعد منتصف الملعب دون ضغط من لاعبي لاتسيو، ليطلق تسديدة قوية من مسافة بعيدة تصدى لها بروفيديل، لترتد ويحاول تورام متابعتها لكن الحارس عاد ليبعد الكرة إلى ركنية.

اضافة اعلان
بالدقيقة 36، نفذ النيراتزوري جملة ممتازة بكرة وصلت إلى تورام، ليمررها للخلف إلى ديماركو، الذي مرر عرضية على القائم البعيد قابلها باريلا بلمسة واحدة بتسديدة صاروخية ضربت العارضة ومنعت هدفا ثانيا للإنتر.

مع بداية الشوط الثاني، سقط لاوتارو داخل منطقة لاتسيو مطالبا باحتساب ركلة جزاء وسط غضب عارم من سيموني إنزاجي مدرب الفريق، لوجود عرقلة من بيدرو لاعب النسور.

وعاد الحكم لتقنية الفيديو لمراجعة الحالة، ليقرر احتساب ركلة جزاء، تقدم كالهانجولو لتسديدها وينجح في تحويلها لثاني الأهداف بالدقيقة 50. 

بعد دقيقتين قفت العارضة للمرة الثانية أمام لاعبي إنتر، بعدما وصلت الكرة للاوتارو داخل المنطقة، ليطلق صاروخ باتجاه المرمى وتصطدم كرته بالعارضة.

حاول ماوريسيو ساري مدرب لاتسيو، الزج بروح جديدة ليجري تبديلين دفعة واحدة، ليدفع بكاتالدي ولويس ألبيرتو بدلا من روفيلا وجندوزي.

معاناة لاتسيو الدفاعية تواصلت، مع استمرار الهجوم الضاري والفرص الضائعة لإنتر، ومن مرتدة وصلت لتورام، مررها للاوتارو ليسدد كرة زاحفة مرت بجوار القائم الأيمن للاتسيو.

وضاعت فرصة مزدوجة على إنتر بالدقيقة 65، بعد ركلة حرة سددها ديماركو مباشرة باتجاه الشباك أبعدها الحارس، لترتد وتصل بالنهاية لديماركو يقابلها بتسديدة مرت بخطورة أمام المرمى.

وأنهى فراتسي المباراة تماما في الدقيقة 87 بالهدف الثالث، بعد مرتدة سريعة وصلت إلى ميخيتريان بالجانب الأيسر ليمرر الكرة إلى فراتسي وينفرد تماما بالمرمى ويسدد الكرة على يمين الحارس.

وبعد دقيقتين سجل لاتسيو الهدف الأول عبر إيموبيلي، لكن الحكم ألغاه لوجود لمسة يد على المهاجم، لتعود النتيجة لثلاثية نظيفة ينتهي بها اللقاء.