الأحد 21-04-2024
ملاعب

إنتر ميلان يتخطى يوفنتوس ويبتعد بصدارة الكالتشيو

albums_matches_2217779_2024-02-04-11127098_epa


ملاعب -انتزع إنتر ميلان فوزا ثمينا على حساب ضيفه يوفنتوس، بهدف دون مقابل، في اللقاء الذي جمعهما بملعب جيوزيبي مياتزا، ضمن لقاءات الجولة 23 من الدوري الإيطالي.
اضافة اعلان

سجل فيديريكو جاتي مدافع يوفنتوس، هدف المباراة الوحيد للإنتر بطريق الخطأ في مرماه.

بهذا الفوز، رفع إنتر رصيده إلى 57 نقطة بفارق 4 نقاط كاملة عن أقرب منافس له يوفنتوس (53) بالمركز الثاني، مع وجود مباراة مؤجلة للإنتر.


هيمنة مبكرة

ضغط إنتر منذ الدقيقة الأولى وكاد أن يهدد مرمى يوفنتوس مبكرا، بعد انطلاقة تورام من اليمين، ليمرر عرضية ينتظرها ميخيتريان لكن جاتي نجح بتدخل حاسم في إبعاد الكرة.

وأضاع ديماركو فرصة مؤكدة بالدقيقة 18، بعد كرة عرضية من اليمين من بافارد على القائم البعيد ليقابلها ديماركو بتسديدة ضربت الشباك الجانبية للمرمى.

واستمرت الفرص الضائعة الخطيرة من إنتر، بعد أن أهدر تورام فرصة جديدة بالدقيقة25، بعد انطلاقة ديماركو من الجانب الأيسر، ويمرر عرضية أرضية لتورام، يتدخل بريمر بشكل رائع ويمنع تسديد تورام الكرة بالشباك.

المحاولة الأولى ليوفنتوس أوقفها مدافع إنتر بافارد ببراعة بالدقيقة 32، بعد هجمة مرتدة سريعة انطلق بها ثلاثة لاعبين بيوفنتوس ضد اثنين، ليمررها ماكيني إلى فلاهوفيتش الذي كاد أن يسدد بالمرمى لولا التدخل الحاسم من بافارد ويحولها لركنية.

وتمكن الإنتر من تسجيل أول الأهداف بالدقيقة 37، بعد عدة تمريرات للكرة بين أقدام لاعبي النيراتزوري، وصلت لباريلا ليمرر كرة ممتازة لبافارد يحاول تسديدها بمقصية، حاول تورام متابعتها من داخل الستة ياردة، لتضرب بالمدافع جاتي وتسكن الشباك.

وفشل يوفنتوس خلال الشوط الأول من تسديد أي كرة على مرمى حارس النيراتزوري سومير، لينتهي بتقدم إنتر 1-0.

تألق حارس يوفنتوس

الشوط الثاني بدأ بهدوء وحذر من الفريقين، لكن إنتر بادر بتهديد مرمى الضيوف بعد مضي 10 دقائق، بعد كرة وصلت لديماركو ليقابلها بتسديدة أرضية زاحفة مرت بجوار القائم الأيسر لتشيزني.

وبعد دقيقة، وقف القائم الأيسر لتشيزني أمام الهدف الثاني للنيراتزوري، بعد كرة أكروباتية سددها كالهانجولو من على حدود المنطقة، ضربت بالقائم ومرت خارج الملعب.

تورام بغرابة أهدر فرصة واعدة للإنتر بالدقيقة 61، بعد مرتدة سريعة وصلت لكالهانجولو ليمرر عرضية لأقصى اليسار لتورام الذي فضل التمرير ويمررها لدفاع السيدة العجوز.

يوفنتوس بعد 17 دقيقة لعب بالشوط الثاني، حاول التعادل من ركنية نفذت داخل المنطقة، قابلها فلاهوفيتش بتسديدة مقصية أعلى من العارضة، ورد إنتر سريعا عبر كالهانجولو الذي سدد صاروخ من خارج المنطقة مرت أعلى من عارضة اليوفي.

ودفع أليجري بالثنائي كييزا ووياه بدلا من يلدز وكوستيتش، في محاولة لتنشيط الجبهة الهجومية وإدراك التعادل.

جاتي كاد أن يتعادل ليوفنتوس، بعدما سدد كرة خطيرة من خارج المنطقة مرت بمحاذاة القائم الأيمن للسويسري يان سومير.

تشيزني تألق ومنع فرصة الهدف الثاني للإنتر بالدقيقة 69، بعد عرضية متقنة من ديماركو لباريلا بالناحية اليمنى، قابلها نيكولو بتسديدة مباشرة من لمسة واحدة بالمرمى، لكن تشيزني أبعدها بتصدي رائع.

عاد تشيزني لينقذ هدف جديد بالدقيقة 87 بعد مرتدة جديدة للإنتر، وصلت لدومفريس بالجانب الأيمن داخل المنطقة، مررها بالعرض ليتابعها أرناوتوفيتش بتسديدة من أمام المرمى، تألق تشيزني مجددا وحولها لركنية.

ووسط فشل تام ليوفنتوس في اختراق دفاع الإنتر، انتهى اللقاء بفوز النيراتزوري (1-0).