الأربعاء 08-12-2021
ملاعب

لابورتا يضحي بنجمه من اجل الخطة الإصلاحية في برشلونة

GettyImages-1233149954

ملاعب - وكالات 

ذكرت صحيفة رياضية أن خوان لابورتا رئيس برشلونة قد يضطر للتضحية بالمهاجم الفرنسي أنتوان جريزمان خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية ، وذلك في ظل الأزمة المالية التي يمر بها النادي .

اضافة اعلان
 

وكان لابورتا قد صرح قبل أسبوعين أنه تفاجأ بالوضع المالي للنادي بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية ، ملمحاً إلى ضرورة تقديم بعض التنازلات في سوق الانتقالات ، بهدف تخفيض فاتورة اجور اللاعبين أولاً ، وتوفير السيولة المطلوبة لتجديد عقد ليونيل ميسي .

 

كما سبق للابورتا أنه وعد ليونيل ميسي بمشروع تنافسي لإقناعه بتجديد العقد ، لكن مهمته لن تكون سهلة هذا الصيف رغم إبرام 4 صفقات مهمة لغاية الآن ، معظمها مجانية .

 

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن برشلونة يريد الحصول على سيولة مالية لتحقيق أهدافه بالسوق وتلبية مطالب ميسي بعقده الجديد ، وكانت الآمال معلقة على بيع فيليب كوتينيووعثمان ديمبيلي ، لكن كلاهما يعانيان من إصابات خطيرة ، وسيكون من الصعب جداً جني مبلي مالي جيد من بيعهم .

 

وأضاف التقرير أن اللاعب الوحيد الذي يمكنه أن يدخر أموالاً على خزائن برشلونة هو أنتوان جريزمان ، لأن اللاعب قد يجذب اهتمام العديد من الأندية الكبيرة لو كان هناك فرصة لرحيله عن البرسا .


فكرة التخلي عن أنتوان جريزمان ليس الهدف منها الحصول على مبلغ مالي جيد من رحيله وحسب ، بل سوف يتخلص النادي أيضاً من راتبه المرتفع ، وهذا يتوافق مع خطة لابورتا في تخفيض فاتورة الأجور بمقدار 200 مليون يورو .