الخميس 18-04-2024
ملاعب

شخصان فقط أفلتا من ثورة لابورتا في برشلونة

لابورتا


ملاعب - وكالات 

أجرى خوان لابورتا ، رئيس برشلونة ، سلسلةً من التغييرات على كرة القدم القاعدية خلال الأيام القليلة الماضية ، كما أقال مجموعة من الأسماء التي تشغل مناصب إدارية داخل الفريق الكتالوني .

اضافة اعلان
 

ويسعى خوان لابورتا لإعادة برشلونة للمسار الصحيح ، ولذلك قام باستبدال مجموعة من الأسماء التي سبق لها الاشتغال مع الرئيس السابق جوسيب ماريا بارتوميو ، وذلك بسبب عدم ثقته فيهم .

 

وبحسب صحيفة رياضية ، فإن خوان لابورتا قام بتنظيف كل أقسام كرة القدم ،  وأقال الجميع ، ووضع بدلاً منهم أشخاصاً يثق بهم ، ولم يفلت من تلك التغييرات سوى شخصيْن وهما رونالد كومان ورامون بلانيس .


وأضافت ، أن رامون بلانيس حافظ على منصبه كسكرتير فني بعد العمل الجيد الذي قام به منذ تواجده في برشلونة ، حيث يعود له الفضل في اكتشاف رونالد أراوخو وبيدري جونزاليس .

 

وأشارت الصحيفة ، إلى أن خوان لابورتا كان على أعتاب إقالة رونالد كومان أيضاً ، ولكن غياب البديل ، وكذلك عدم قدرة النادي على تسديد شرطه الجزائي ، ساهما في بقاء المدرب الهولندي لموسم إضافي على الأقل .

 

يذكر أن لابورتا أقال فرانسيسكو خافيير جارسيا بيمينتا، مدرب رديف برشلونة ، بالإضافة إلى مسؤول كرة القدم القاعدية جوردي رورا ، وجييرمو أمور رئيس العلاقات المؤسسية والرياضية للفريق الأول .