الجمعة 12-08-2022
ملاعب

بعد سقوط برشلونة.. متى يحسم ريال مدريد لقب الليغا؟

1650234018-ضد-إشبيلية


ملاعب - أصبح ريال مدريد على مقربة من الفوز رسميا بلقب الدوري الإسباني، وذللك للمرة رقم 35 في تاريخه، كأكثر الفرق حصدا للبطولة في التاريخ.

اضافة اعلان

وأصبح ريال مدريد قريبا من تحقيق ذلك، بفوزه الدرامي، مساء الأحد الماضي على إشبيلية بنتيجة 3-2، وخسارة برشلونة، امس الإثنين المفاجئة على يد ضيفه قادش بهدف دون رد.


وبذلك، بات ريال مدريد يحتل صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 75 نقطة بفارق 15 نقطة عن برشلونة الوصيف وإشبيلية ثالث الترتيب وأتلتيكو مدريد الرابع، علما بأن البارسا له مباراة مؤجلة.


وهناك سيناريوهان يمكن من خلالهما لريال مدريد أن يحقق لقب الدوري الإسباني بصورة مبكرة, وقبل ختام المسابقة بشكل رسمي.

 

السيناريو الأول
يحتاج ريال مدريد لتحقيق 7 نقاط فقط من مبارياته الـ3 المقبلة ليتوج رسميا بطلا للدوري الإسباني حتى لو فاز مطارديه المباشرين بمبارياتهم.


وسيلعب ريال مدريد ضد مضيفه أوساسونا يوم الأربعاء المقبل في الجولة رقم 33 من الليجا، ثم سيستضيف إسبانيول في 30 أبريل/ نيسان.

 

وبعد ذلك، سيحل ريال مدريد ضيفا على الجار أتلتيكو مدريد في الجولة رقم 35 يوم 8 مايو/ أيار المقبل، وبالتالي، فإن الفوز على أوساسونا وإسبانيول مع التعادل ضد الأتلتي سيضمن اللقب رسميا للفريق الملكي.


السيناريو الثاني
وفيما يخص السيناريو الثاني، فهو مرتبط بنتائج برشلونة تحديدا في المباراتين المقبلتين له بالدوري الإسباني.


وينتظر أن يلعب برشلونة ضد مضيفه ريال سوسيداد يوم الأربعاء المقبل في الجولة 33، ثم سيستضيف رايو فاليكانو مساء الأحد القادم في مبارة مؤجلة من الجولة 21.


وحال خسارة برشلونة لهاتين المباراتين مع فوز ريال مدريد على أوساسونا يوم الأربعاء المقبل، فإن الريال سيعلن رسميا بطلا للدوري الإسباني.