الأحد 02-10-2022
ملاعب

ماذا يحتاج ريال مدريد للفوز بالدوري الإسباني؟

ALABA


ملاعب - أصبح فريق ريال مدريد قاب قوسين أو أدنى من الحصول على لقب الدوري الإسباني للمرة الـ35 في تاريخه، بعد فوزه التاريخي على إشبيلية.

اضافة اعلان

وفاز ريال مدريد على إشبيلية بنتيجة 3-2، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، في الجولة الـ32 من الدوري الإسباني.


الانتصار كان تاريخيا لفريق ريال مدريد، حيث كان متأخرا بنتيجة 0-2 في الشوط الأول، و1-2 حتى الدقيقة 83، قبل أن ينجح في الفوز في النهاية بنتيجة 3-2.


ونستعرض لكم عبر التقرير التالي ما يحتاجه ريال مدريد من أجل الحصول على لقب الدوري الإسباني.

 

بعد فوزه على إشبيلية، واصل فريق ريال مدريد الابتعاد بصدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 75 نقطة، بفارق 15 نقطة عن فرق برشلونة وأتلتيكو مدريد وإشبيلية.
ريال مدريد - 75 نقطة
برشلونة - 60 نقطة
أتلتيكو مدريد - 60 نقطة
إشبيلية - 60 نقطة


غير أن فريق برشلونة يمتلك ميزة عن نظيريه إشبيلية وأتلتيكو مدريد، وهو أنه لم يلعب إلا 30 مباراة فقط،ن ما يعني أنه قد يقلص الفارق مع الفريق الملكي إلى 9 نقاط.

 

وإذا نجح برشلونة في الفوز بجميع مبارياته الـ8 المتبقية في الدوري الإسباني، سيصل رصيده إلى 84 نقطة.

ومن ثم، سيكون على ريال مدريد الوصول إلى النقطة 85 من أجل الفوز بلقب الدوري الإسباني بشكل رسمي، أي أنه في حاجة إلى 10 نقاط فقط.

 

المباريات المتبقية لريال مدريد في الدوري الإسباني:
يمتلك الفريق الملكي 6 مباريات متبقية في الدوري الإسباني، سيكون في حاجة إلى الفوز بـ3 منها والتعادل في واحدة لحسم اللقب بشكل رسمي.

وقد ينجح ريال مدريد في حسم اللقب قبل خوض 4 مباريات، وذلك في حالة تعثر برشلونة في إحدى مبارياته القادمة.


المباريات الـ6 المتبقية لريال مدريد في الدوري الإسباني ستبدأ بمواجهة أوساسونا، الثلاثاء المقبل، في الجولة الـ33 من الليجا بعد ذلك سيواجه ريال مدريد، على ملعبه، إسبانيول، ثم يذهب لملعب واندا ميتروبوليتانو، لملاقاة جاره اللدود أتلتيكو مدريد.


وستكون المباريات الـ3 الأخيرة لريال مدريد في الدوري الإسباني أمام كل من ليفانتي (على ملعبه)، وقادش (خارج ملعبه) وريال بيتيس (على ملعبه).