الثلاثاء 23-04-2024
ملاعب

رهان الصفقات الجديدة.. مكاسب بالجملة حققها الأهلي بعد إذلال الإسماعيلي

FCu8IWuXsAwGcbK


ملاعب - وكالات 

 

 حقق فريق الأهلي، مكاسب بالجملة من فوزه الكبير على حساب الإسماعيلي، أمس الأربعاء برباعية نظيفة، والتي يأتي في مقدمتها انتصار الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في الرهان على الصفقات الجديدة للمارد الأحمر.

اضافة اعلان
 

وقاد موسيماني الأهلي لتحقيق الفوز أمام الإسماعيلي، بنتيجة 4-0، في المباراة التي جمعت الطرفين على استاد برج العرب بالإسكندرية، في إطار منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري المصري الممتاز.

1- رهان الصفقات الجديدة

تعرض موسيماني لانتقادات قوية بعد إعلان تشكيلة الأهلي، لعدة أسباب أهمها طريقة اللعب نفسها والدفع بالصفقات الجديدة على حساب القوام الأساسي.
موسيماني خاض المباراة بتشكيل مختلف وهو 3-4-3 على عكس طريقته السابقة 4-2-3-1، وبالفعل ظهر الأهلي بشكل مغاير تمامًا وعالج أخطاءه الدفاعية وأصبح أخطر من الناحية الهجومية ومن حيث صناعة الفرص والسيطرة على الكرة.

 

فضلاً عن ذلك، فإن المدرب الجنوب أفريقي قرر الدفع من البداية بالثنائي الجديد لويس ميكيسوني وبيرسي تاو، على حساب حسين الشحان ومحمد شريف في مفاجأة قوية للجميع، وقد نجح الثنائي في تقديم عرض مميز، حيث تمكن تاو من تسجيل هدفين رائعين.

ودفع موسيماني في الشوط الثاني بالثنائي العائد من الإعارة عمار حمدي وأحمد عبدالقادر، وتمكن الأخير من تسجيل هدف الشياطين الحمر الرابع في اللقاء بعد مجهود فردي يحسد عليه، ليكسب موسيماني رهان الدفع بالصفقات الجديدة.

2- تألق بيرسي تاو
قدم الوافد الجديد بيرسي تاو أوراق اعتماده لجماهير الشياطين الحمر، سريعًا، بتسجيله هدفين بجانب مستواه المذهل وتحركاته الرائعة داخل منطقة الجزاء وعلى أطراف الملعب.

ويعد تألق تاو أحد أبرز مكاسب المباراة، في ظل الضجة الإعلامية التي صاحبت انتقاله للفريق، خاصة وأنه كان أحد لاعبي الدوري الإنجليزي وهو ما يعني أن من المفترض ظهوره بشكل مختلف عن لاعبي الدوري المصري، وهو ما نجح فيه سريعًا.

فضلاً عن ذلك، فإن الإصابة التي كان يعاني منها تاو بعد انتقاله للأهلي، دفعت العديد من الصحف للتحدث عن إمكانية معاناته من إصابة مزمنة، قبل أن يتعافى سريعًا ويرد على المنتقدين، ليصبح تألقه بمثابة الضربة التي كسرت جميع الانتقادات.

3- صفحة جديدة مع الجماهير
فتح موسيماني صفحة جديدة مع جماهير الأهلي بعد سلسلة طويلة من الانتقادات التي تعرض لها بسبب خسارة لقبي الدوري والسوبر، رغم تتويجه بدوري أبطال أفريقيا مرتين والسوبر الأفريقي وكأس مصر بواقع مرة لكلٍ منهما.

الفترة الأخيرة شهدت العديد من الأنباء التي تؤكد رحيل موسيماني عن الفريق، لكن الأهلي نفى في أكثر من مناسبة بالإضافة إلى تماسك المدرب نفسه وعدم رده على أي انتقادات سوى بالحديث عن الإرهاق الذي كان يعاني منه اللاعبين وأن خسارة الألقاب شيء وارد في كرة القدم، خاصة بعد فترة قوية من التألق.

ومع بداية الموسم الجديد، فتح موسيماني صفحة جديدة يبدو أنها ستكون ناصعة البياض، حيث بدأ ذلك بفوزه الكبير على الحرس الوطني بطل النيجر في إياب دور الـ32 بنتيجة 6-1، ثم هزم الإسماعيلي بالأمس 4-0.