السبت 20-04-2024
ملاعب

الأهلي يفتتح مشوار الدوري باكتساح الإسماعيلي

unnamed


ملاعب - وكالات

 

افتتح الأهلي مشواره في الدوري المصري بفوز عريض على حساب مضيفه الإسماعيلي بنتيجة (4-0) مساء اليوم الأربعاء على ملعب برج العرب بالإسكندرية في الجولة الأولى للبطولة.
اضافة اعلان

تقدم الأهلي بهدف التونسي علي معلول في الدقيقة 21 من ضربة جزاء ثم توهج الوافد الجديد الجنوب أفريقي بيرسي تاو بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 23 كما سجل هدفاً ثانياً له وثالثاً للأهلي في الدقيقة 32.

واختتم اللاعب أحمد عبد القادر الأهداف الحمراء في الدقيقة 87 بعدما وضع بصمته الأولى مع الفريق ليدشن الأهلي انطلاقة قوية في طريق استرداد درع الدوري الذي تحول للزمالك في الموسم الماضي.

وحصد الأهلي أول 3 نقاط مع مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في الدوري هذا الموسم بينما تلقى الإسماعيلي الخسارة الأولى مع المدرب العام محمد إبراهيم الذي قاد الدراويش في غياب المدير الفني طلعت يوسف لإصابته بفيروس كورونا.

بدأ الأهلي المباراة بسيطرة على وسط الملعب وتسديدة قوية من عمرو السولية علت العارضة ، وأفسد بانون مرتدة للإسماعيلي عن طريق شكري نجيب بينما أوقف الصحراوي انطلاقة بيرسي تاو.

وانطلق شكري نجيب وسدد بقوة ولكن الحارس علي لطفي أبعد اللعبة سريعاً ، واحتسب الحكم ضربة جزاء في الدقيقة 19 لصالح الأهلي بعد سقوط ميكيسوني في منطقة الجزاء سجل منها علي معلول هدف التقدم في الدقيقة 21.

وأحرز بيرسي تاو الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 23 من انطلاقة سريعة وأودع الكرة في المرمى ببراعة ، ونال باهر المحمدي إنذاراً للخشونة ضد ميكيسوني السريع الذي أربك دفاعات الدراويش في الشوط الأول.

ضاعت تسديدة من أفشة بعد اصطدامها بدفاع الإسماعيلي وتحولت إلى ركنية.. وأبعد أحمد عادل رأسية خطيرة من بانون ، وألغى الحكم هدفاً سجله بيرسي تاو للأهلي في الدقيقة 32 بداعي التسلل ولكن حكم الفيديو احتسبه لصالح الفريق الأحمر.

ودفع الإسماعيلي باللاعب محمد صادق على حساب محمد عادل في الدقيقة 39 ، وأضاع شكري نجيب فرصة خطيرة بكرة عرضية حولها خارج المرمى وخرج الشوط الأول بالتقدم الأهلاوي المثير بالثلاثة.

وأشرك الإسماعيلي لاعبه أحمد مدبولي على حساب شونجا بينما أهدر ميكيسوني فرصة خطيرة بعد خطأ من الظهير أحمد عيد ، وأبعد دفاع الأهلي فرصة للدراويش تأخر الحكم في احتسابها تسلل.

وألغى الحكم هدفاً رابعاً للأهلي سجله بيرسي تاو بينما أشرك الإسماعيلي لاعبه محمد هاشم بدلاً من أحمد عيد ، وأضاع أفشة فرصة خطيرة للفريق الأحمر بتسديدة بجوار القائم بينما دفع الأهلي بالثلاثي حسين الشحات وأحمد عبد القادر وحسام حسن على حساب ميكيسوني وأفشة وبيرسي تاو في الدقيقة 72.

ونال أليو ديانج البطاقة الحمراء في الدقيقة 74.. وأشرك الإسماعيلي الثنائي بينسون شيلونجو ومحمود عبد العاطي دونجا بدلاً من محمد مخلوف والشامي ، ونال مدبولي إنذاراً لإدعاء السقوط كما حصل السولية على إنذار للخشونة.

أشرك الأهلي لاعبه عمار حمدي بدلاً من السولية في الدقيقة 86 ، وسجل أحمد عبد القادر الهدف الرابع للأهلي في الدقيقة 87 بعدما تسلم تمريرة متقنة في منطقة الجزاء وراوغ باقتدار وسجل في مرمى الدراويش.

دفع الأهلي باللاعب محمد هاني بدلاً من أكرم توفيق في الدقيقة 90 ، وأهدر الأهلي فرصة خطيرة عن طريق عبد القادر مع تسديدة من شكري نجيب فوق العارض وخرج اللقاء بفوز عريض للأهلي.