الأحد 24-01-2021
ملاعب
 

تلاعب في مباريات النصر ورد رسمي ناري

download

ملاعب - وكالات

 

شهدت الساعات القليلة الماضية، جدلًا واسعًا بشأن مباراة نادي النصر، ضد الفيصلي، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021.

اضافة اعلان
 

وحقق النصر، فوزًا صعبًا على الفيصلي، بثلاثة أهداف مقابل اثنين، في مباراة شهدت جدلًا تحكيميًا كبيرًا، خاصة في لقطة "الهدف الملغي" للنجم البرازيلي مايكون بيريرا، قلب دفاع العالمي.


والنصر يُعاني من تراجع حاد في نتائج الفريق الأول لكرة القدم، في الموسم الرياضي الحالي، حيث يحتل المركز الثالث عشر في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 11 نقطة.


وكشف عمر المهنا، رئيس لجنة الحكام السابق، عن "صحة" هدف مايكون "الملغي"، في مباراة الفيصلي.

 

وقال المهنا في تصريحات لفضائية "السعودية الرياضية": "تم رسم (خط التسلل) بشكل خاطئ، في لعبة هدف مايكون الملغي".

وأثار رئيس لجنة الحكام السابق، الجدل بشأن تعمد رسم هذا الخط، بشكل خاطئ؛ بقوله: "لدي معلومات مؤكدة بذلك".


وشدد عمر المهنا، على أنه مسئول عن كلامه، لافتًا إلى أن هدف مدافع النصر، صحيح 100%، وكان يجب احتسابه بعد الرجوع، إلى غرفة تقنية الفيديو "فار".


وتصريحات المهنا، أثارت ثورة بين الإعلاميين والنقاد الصحفيين، وحتى الجماهير، الذين طالبوا رئيس لجنة الحكام السابق، بعرض الأدلة التي تثبت التلاعب في "غرفة الفار"، خلال مباراة النصر والفيصلي، بالإضافة إلى فتح تحقيق عاجل لكشف الحقائق.


وهؤلاء الإعلاميون، أكدوا أنه يجب إيقاف المهنا، عن ممارسة أي نشاط رياضي، أو حتى تقديمه للمساءلة القانونية، في حال ثبت عدم صحة حديثه المثير للجدل.


* رد رسمي..


وفي رد عاجل، نقل الإعلامي الرياضي بدر الصقري، تعليقًا من مصادر داخل لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، على تصريحات المهنا.


وصرح الصقري في قناة "السعودية الرياضية": "حسب معلوماتي من مصدر دقيق جدًا.. لجنة الحكام، تنفي كلام عمر المهنا".


ونوه الإعلامي الرياضي، إلى أن المصدر، أكد له صحة الخط المرسوم، في لعبة هدف مايكون "الملغي"، بنسبة 100%.