الأحد 24-01-2021
ملاعب
 

معاقبة النصر ومنح الهلال صفقتي الموسم

m2

ملاعب - وكالات

 

فجر الإعلامي الرياضي سعد السبيعي، مفاجأة صادمة لجماهير نادي النصر، قبل أيام قليلة من فتح باب الميركاتو الشتوي، بشكل رسمي.

اضافة اعلان

ويفتح باب الميركاتو الشتوي، في الحادي عشر من يناير 2021، ويستمر حتى السابع من فبراير، حيث يسعى النصر، لتدعيم صفوفه بقوة، من أجل الخروج من مراكز "المؤخرة"، في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.


وأعلن السبيعي في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، فشل النصر، في الحصول على شهادة "الكفاءة المالية".


والاتحاد السعودي لكرة القدم، اشترط في وقت سابق، حصول الأندية على شهادة "الكفاءة المالية"، من أجل السماح لها، بقيد اللاعبين الجدد، في الميركاتو الشتوي.

 

وللحصول على "الكفاءة المالية"، يجب على أي نادي، أن يسدد ديونه، ويدفع جميع رواتب لاعبيه وموظفيه، حتى شهر أكتوبر من عام 2020.


وكشف الإعلامي الرياضي، عن أن مصادر مؤكدة، أكدت له رفض عدد من اللاعبين، جدولة مستحقاتهم المالية المتأخرة لدى النصر، وبالتالي سيصدر قرار رسمي، بمنع العالمي، من التعاقدات الشتوية.


والنصر كان قد أعلن في وقت سابق، تسليم مستندات وتسويات الديون، إلى لجنة "الكفاءة المالية"، حيث سيتم دراستها، على أن يتم إعلان القرار الرسمي، في السابع من يناير القادم.



وإذا ما صح ما ذكره السبيعي، عبر صفحته بـ"تويتر"، منذ قليل، فهذا يعني أن الباب أصبح مفتوحًا أمام الهلال، الذي يؤكد أكثر من مصدر حصوله على "الكفاءة المالية"، لخطف مجموعة من الصفقات الكبرى، من غريمه النصر.


وأهم الصفقات التي يتنافس عليها الهلال والنصر، في الوقت الحالي، التعاقد مع النجم البرازيلي المتألق أليكس تيكسيرا.


وتيكسيرا انتهى عقده مع جيانغسو، بطل الدوري الصيني، بشكل رسمي، حيث وصل إلى دبي الإماراتية، للتفاوض على الانتقال إلى الهلال أو النصر.


ووفقًا لآخر التقارير، فإن اللاعب، قريب جدًا من الانتقال إلى النصر، بعد أن عرض عليه الأخير، راتب 20 مليون يورو، و5 ملايين مكافآت، في عقد لمدة 3 سنوات، بينما توقف عرض الهلال، عند الـ12 مليون يورو، في عامين فقط.


ولكن، حرمان النصر، من التعاقدات – وفقًا للسبيعي –، قد يعني انضمام النجم البرازيلي، البالغ من العمر 30 سنة، إلى الهلال، في الشتوية.


أما الصفقة الثانية، فهي التعاقد مع عبدالله الحمدان، مهاجم نادي الشباب المتألق، والذي يحظى باهتمام كبير من الهلال والنصر.


وعلى الرغم من أن اللاعب، يفضل في الأساس، الانتقال إلى الهلال عن النصر، إلا أن الأخير كان يرمي بثقله لخطفه رسميًا.


وحرمان النصر "المحتمل"، من التعاقدات، قد يعني أن الهلال، لن يجد أي منافسة، من أجل تحقيق حلمه، بالتعاقد مع الحمدان، البالغ من العمر 21 سنة.