السبت 04-12-2021
ملاعب

بيان داعم للاتحاد يشعل غضب جماهير النصر

nasr
ملاعب - أعلن نادي هجر، في بيان رسمي، عن استعداده لدعم نادي الاتحاد، ممثل أندية المملكة في نهائي البطولة العربية، بموافقته على جدولة المستحقات المالية للنادي لدى الاتحاد لمدة شهر.
اضافة اعلان

وكشف نادي هجر، في بيانه، عن موافقته على جدولة مستحقات النادي لدى الاتحاد، التي تبلغ 7 ملايين و250 ألف ريال، حيث يتم سداد مبلغ 3 ملايين حاليًا، من أجل حصول النادي على شهادة الكفاءة المالية، فيما يتم سداد المبلغ المتبقي من مستحقات نادي هجر، وهي 4 ملايين و250 ألف ريال خلال شهر من تاريخه.

ونشر الحساب الرسمي لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، بيان نادي هجر، برسالة قال فيها "عند الشدائد تظهر معادن أنديتنا.. كلنا الاتحاد وكفو يا هجر".

يأتي ذلك على الرغم من بيان لجنة الكفاءة المالية، أثناء الإعلان عن الالتزامات المالية لأندية دوري المحترفين حتى 30 إبريل الماضي، والذي تضمن عبارة "وتختص هذه البنود بكافة الأنشطة في أندية دوري المحترفين، شريطة عدم جدولة أي رواتب"، إضافة لمنع مبدأ الجدولة نهائيا في العام الماضي.

وأثار هذا الأمر جدلًا بين جماهير المملكة، وخاصة جماهير النصر التي أعربت عن استيائها من تأييد الرابطة لبيان هجر، والموافقة على جدولة التزامات نادي الاتحاد، وهو الأمر ذاته الذي تم حرمان النصر منه، ليتم منع النادي من الحصول على شهادة الكفاءة المالية وإبرام الصفقات خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، لرفض مبدأ الجدولة.

وجاءت فقرة اللجنة كالآتي..

"وشملت هذه الالتزامات التي أعلنتها اللجنة عددًا من البنود الخاصة بذلك، وهي (ذمم دائنة "لاعبين"، ذمم دائنة "أندية رياضية"، ذمم دائنة "موظفين ومدربين"، رواتب لاعبين، رواتب موظفين ومدربين، مستحقات قضايا صادر بها قرارات نهائية)، وتختص هذه البنود بكافة الأنشطة في أندية دوري المحترفين، شريطة عدم جدولة أي رواتب، هذا وسيحصل النادي الذي يستوفي هذه الالتزامات على شهادة الكفاءة المالية، على أن يكون آخر موعد للوفاء بها 21 أغسطس 2021."