الإثنين 18-01-2021
ملاعب
 

الهلال يفضح أزمات النصر.. 4 كوارث تدفع العالمي للانهيار

1254476

ملاعب - وكالات

 

أصداء نتيجة "ديربي الرياض" مازالت تلقي بظلالها على الشارع الرياضي السعودي، لاسيما بعد تراجع نادي النصر في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

اضافة اعلان
 

وحقق الهلال فوزًا كبيرًا على ضيفه النصر، بهدفين دون رد، ضمن مباريات الجولة الخامسة من عمر دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.


الانتصار منح الهلال صدارة جدول ترتيب دوري المحترفين، برصيد 13 نقطة، فيما تراجع النصر للمركز الخامس عشر برصيد 3 نقاط.


إدارة النصر أدهشت الجميع بميركاتو ناري، سواء بالتعاقد مع لاعبين محليين على مستوى مميز، على رأسهم عبد المجيد الصليهم وعلى حسن، بالإضافة إلى التعاقد مع النجم الأرجنتيني الكبير بيتي مارتينيز.

وبعد جهد الإدارة فيما يتعلق بملف الصفقات، لم يتوقع أكثر المتشائمين من جماهير النصر، هذه البداية المأساوية للفريق في بطولة دوري المحترفين، لاسيما بعد الانتدابات الكبيرة التي قامت بها الإدارة في الميركاتو الصيفي الماضي.
النصر رسخ أسوأ انطلاقه له في تاريخ دوري المحترفين، بعد الهزيمة من الهلال، حيث لم يحصد الفريق سوى 3 نقاط من أصل 5 مباريات لعبها في البطولة المحلية.

 

الأزمات التي ظهرت على السطح داخل أروقة نادي النصر، عقب الهزيمة من الهلال في "ديربي الرياض"..


* فقد الانسجام وانفعالات اللاعبين

لم يظهر النصر بالشكل المطلوب في بطولة دوري المحترفين خلال الجولات الخمس الأولى، حيث عاب الفريق التشتت في الملعب وعدم وجود انسجام واضح بين اللاعبين، بسبب كثرة الانتدابات التي قام بها العالمي قبل انطلاق الموسم.


عدم الانسجام بين اللاعبين لم يكن الأزمة الأولى التي تظهر على النصر، بل أيضًا كثرة انفعالات اللاعبين فيما بينهم داخل الملعب، وكانت آخرها المشادة الكلامية التي نشبت بين نور الدين أمرابط ومايكون عقب مباراة النصر والهلال، حيث رفض الأخير، تعنيف أمرابط له بسبب الهدفين اللذين استقبلتهما شباك العالمي.

* لاعبون أقوى من الإدارة

الأزمات الأخيرة التي ظهرت داخل نادي النصر، أثبتت قوة اللاعبين وفرض سيطرتهم على إدارة النادي برئاسة صفوان السويكت، وكان آخرها أزمة عبد الرزاق حمد الله، والإجازة التي حصل عليها من قبل المدير الفني روي فيتوريا، وتمديدها من قبل رئيس النادي دون علم المدرب، رغم انتظام كافة اللاعبين في المعسكر الإعدادي للعالمي.


المشاكل الإدارة المتتالية أثبتت عدم قدرة إدارة النادي، والمشرف العام على الكرة بالنادي، عبد الرحمن الحلافي، على إدارة هذه الأزامات بالصورة اللازمة.

* مستقبل فيتوريا

"رحيل فيتوريا" لا "بقاء فيتوريا" .. عبارة تصدرت عناوين الصحف والمواقع منذ انطلاق الموسم الجاري، وبالطبع السبب في ذلك هو عدم حسم هذا الملف من قبل الإدارة، وبالتالي أثر بشكل سلبي على إدارة البرتغالي لفريق الكرة.


إدارة السويكت مازالت مترددة بشأن حسم ملف استمرار فيتوريا، فهناك اتجاهين داخل إدارة العالمي، الأول يطالب برحيل المدرب وعدم الموافقة على شروطه، والتعاقد مع مدرب أجنبي آخر، والاتجاه الثاني يطالب بالإبقاء على فيتوريا من أجل مزيد من الاستقرار لفريق الكرة، حتى لا يتأثر اللاعبون بتغيير الهوية الفنية للفريق في منتصف الموسم.

* أزمات فنية

منذ بداية الموسم الحالي، ظهرت العديد من المشاكل الفنية داخل نادي النصر، وأبرزها التأثر الفني الكبير للفريق بغياب النجوم، أمثال "حمد الله، وأمرابط".


عدم وجود البديل المناسب لحمد الله تسبب في عقم هجومي كبير للعالمي في بطولة الدوري هذا الموسم، ذلك أن الفريق لا يمتلك سوى رائد الغامدي وفراس البريكان، كبدلاء للمهاجم المغربي، لكنهما لا يمتلكان نفس إمكانياته ومهاراته، وقوته البدنية.