السبت 20-08-2022
ملاعب

الهلال : صفقات مدوية بقيادة نجم النصر ورحيل الثلاثي الكبير

127272


ملاعب - وكالات

 

رسم مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، مع المدير الفني الروماني رازفان لوشيسكو، شكل قائمة الفريق الأول لكرة القدم، في الموسم الرياضي الجديد 2020-2021.

اضافة اعلان

والهلال بدأ الموسم الرياضي الجديد 2020-2021، بالانتصار على العين، بهدف مقابل لا شيء، ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.


وقبل 7 أيام من إغلاق باب الميركاتو الصيفي، نجح نادي الهلال، في حسم صفقتين جديدتين، بالتعاقد مع عبدالله الجدعاني "حارس الوحدة"، وفواز الطريس "جناح الاتفاق".


كما توصل الهلال، إلى اتفاق نهائي مع سانتوس البرازيلي، لضم نجمه الفنزويلي الرائع يفيرسون سوتيلدو، والذي يجيد في صناعة اللعب، والجناحين الأيسر والأيمن.

* رحيل الثنائي الكبير
وقبل إغلاق الميركاتو الصيفي الحالي، يبدو أن مجلس إدارة نادي الهلال، يقترب من التخلص من نجمين كبيرين، في الفريق الأول لكرة القدم؛ وهما:


1- صانع الألعاب نواف العابد.


2- الجناح الهجومي هتان باهبري.


والعابد البالغ من العمر 30 سنة، اقترب من الانتقال إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب، في الميركاتو الصيفي الحالي.


أما باهبري "28 سنة"، فأصبح على أبواب الانتقال إلى الأهلي، الذي كثف من مفاوضاته في الساعات الماضية، لضم اللاعب، قبل إغلاق باب الانتقالات.


ويأتي ترحيب الهلال، بفكرة التخلص من العابد وباهبري، نظرًا لابتعادهما عن مستواهما في الفترة الأخيرة، وتواجد أكثر من نجم محلي وعالمي، في خط المقدمة بالفريق.


* الصفقات المرتقبة الجديدة
أما من ناحية الصفقات الجديدة، فإن كافة التقارير، تؤكد اقتراب الهلال، من التعاقد مع المهاجم الشاب عبدالله الحمدان، من فريق الشباب.


وانتقال الحمدان "21 سنة"، إلى نادي الهلال، يأتي ضمن صفقة تعاقد الشباب، مع العابد، والذي من المقرر الإعلان عنها خلال ساعات؛ وفقًا لصحيفة "اليوم".


كما من المرجح، أن يتعاقد الهلال، مع يحيى الشهري، صانع ألعاب نادي النصر، في حال فسخ عقده مع قلعة العالمي؛ وفقًا للإعلامي الرياضي عبدالعزيز المريسل.


وتأتي الصفقة الأخيرة للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، بالتعاقد مع البرازيلي أليكس تيكسيرا، جناح نادي جيانغسو الصيني.


* تفاصيل ضم تيكسيرا


وينتظر الهلال، مستقبل جيانغسو، في الأدوار الإقصائية بالدوري الصيني، ففي حال توديع المسابقة، قبل إغلاق الميركاتو في السعودية، سيتم التعاقد مع تيكسيرا، في الصيف الحالي.


وفي حال واصل جيانغسو، مسيرته في الدوري المحلي، فإن الهلال، سيؤجل التعاقد مع تيكسيرا، حتى فترة الانتقالات الشتوية القادمة "يناير 2021"، ووقتها سيكون عقد اللاعب، انتهى مع الفريق الصيني.


وعند التعاقد مع تيكسيرا، سواء في الصيف الحالي أو يناير القادم، سيتم تسجيله في قائمة الفريق الأول لكرة القدم، بدلًا من السوري عمر خربين، والذي يلعب مع قلعة الزعيم، منذ يناير 2017.


ولذلك.. فإن خريطة الراحلين والقادمين إلى الهلال، في الأيام القادمة، سيكونوا على النحو التالي:
- الراحلين:
نواف العابد.
هتان باهبري.
عمر خربين.
- القادمين:
يحيى الشهري.
يفيرسون سوتيلدو.
أليكس تيكسيرا.
عبدالله الحمدان.