الجمعة 07-10-2022
ملاعب

الهلال مهدد بخسارة لوشيسكو

D-OugVOWkAIAcJy


ملاعب - وكالات

 

كشفت تقارير صحفية رومانية عن ترشيح رازفان لوشيسكو مدرب الهلال السعودي لتولي تدريب شالكة الألماني خلفاً للمُقال ديفيد فاجنر.

وجاءت إقالة ديفيد فاجنر من تدريب شالكة بعد البداية الكارثية حيثُ خسر في مستهل مشواره أمام بايرن ميونخ بثمانية أهداف دون رد ثم سقط بثلاثة أهداف لهدف أمام فيردر بريمن.

وأوضحت صحيفة “digi sport” الرومانية أن فكرة اقتراح لوشيسكو لتدريب شالكة تعود إلى الوكيل المقرب فرانجو فرانيكوفيتش الذي قال: “شالكة نادٍ شعبي مثل باوك تماماً لذلك خطرت لي فكرة ترشيحه لهذا المنصب وكان السيد لوسيسكو يرى أن فكرتي جيدة”.

اضافة اعلان

وأوضح فرانيكوفيتش: “لوشيسكو مدرب لديه كل المواصفات لقيادة فريق مثل شالكة فقد عمل في وظائف صعبة وتعامل معها بنجاح حتى الآن، لذلك أرى أنه الحل الأمثل للنادي الألماني”.

 

وأضاف: “السؤال الوحيد هو ما إذا كانت إدارة شالكة لديها الشجاعة لاعتبار رازفان لوشيسكو هو الخيار الأول، أنه مدرب يستحق الوصول لبطولة كبيرة، نادي شالكة يحتاج إلى صدمة وأعلم أن النادي لديه ميزانية ضخمة”.


وبحسب الصحافة الألمانية فأن هناك مدربين مرشحين لتولي منصب المدير الفني لنادي شالكة مثل مدرب أوغسبورغ السابق مانويل باوم وكذلك المدرب السابق لبلجيكا مارك فيلموتس.

 

ويمر فريق الهلال السعودي بظروف استثنائية بعد استبعاده من بطولة دوري أبطال آسيا 2020 إثر إصابة عدد كبير من لاعبيه بفيروس كورونا المستجد وعدم اكتمال قائمته لاستكمال البطولة.


وكان لوشيسكو قد تولى تدريب الهلال منذ بداية موسم 2019/20 وقدم نتائج جيدة مع الفريق ونجح في قيادتهم للفوز بلقبي دوري أبطال آسيا ودوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.