الأربعاء 25-05-2022
ملاعب

نجم روما يتصدر تشكيلة منتخب بلاده لخوض كأس نوروز الودّية

رسميًا..-روما-يضم-شومورودوف


ملاعب - سيكون ايلدور شامرادوف وجلال الدين مشاريبوف من بين سبعة لاعبين محترفين في الخارج تم اختيارهم ضمن تشكيلة منتخب أوزبكستان بقيادة المدير الفني السلوفيني سريتشكو كاتانيتش للمشاركة في كأس نوروز الودّية هذا الشهر.

اضافة اعلان
 


بعد الإعلان عن تشكيلة المنتخب الأوزبكي يوم السبت، والمكونة من 25 لاعباً، فإنهم سيواجهون جيرانهم قرغيزستان في نامانغان يوم 25 آذار/مارس، مع تأهل الفائز إلى نهائي البطولة لملاقاة طاجيكستان أو أوغندا بعد أربعة أيام.


مهاجم روما شامرادوف هو واحد من أربعة مهاجمين محترفين في الخارج في القائمة، حيث انضم الثنائي المحترف في إيران شيرزود تيميروف وعزيزبيك أمونوف إلى إيغور سيرغييف، الذي يلعب مع فريق توبول في كازاخستان.

في المقابل، يعتبر مشاريبوف أحد لاعبي خط الوسط الثلاثة المحترفين في منطقة غرب آسيا، بما في ذلك لاعب السيلية القطري دوستونبك خامداموف، في حين تم اختيار لاعب الشارقة الإماراتي أوتابك شوكوروف بعد مساعدة فريقه في التأهل إلى دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2022، يوم الثلاثاء.

من بين اللاعبين الذين تم اختيارهم من الدوري الأوزبكي، ستة لاعبين من فريق باختاكور بطل الدوري، بينما قدم ناساف - الذي تأهل أيضاً إلى دور المجموعات في دوري أبطال آسيا منتصف الأسبوع - ستة لاعبين، على الرغم من أن المهاجم كوسين نورشايف البالغ من العمر 20 عاماً ليس من بين هؤلاء اللاعبين.

تمثل كأس نوروز عودة إلى المباريات بالنسبة لمنتخب أوزبكستان، الذي ألغيت مباراته الودّية في شباط/فبراير أمام نيوزيلندا بسبب سلسلة من حالات الإصابة بفايروس كوفيد-19 في صفوف منافسهم.

وسوف تستغل أوزبكستان هذه البطولة التي تضم أربعة منتخبات من أجل التحضير لخوض الدور النهائي من تصفيات كأس آسيا 2023 في الصين في شهر حزيران/يونيو، حيث ستواجه تايلاند والمالديف وسريلانكا ضمن المجموعة الثالثة.