الخميس 25-04-2024
ملاعب

قرغيزستان وسيريلانكا تحصلان على العضوية البرونزية في برنامج الواعدين الآسيوي

_DSC8267


ملاعب -  حصل الاتحادين القرغيزي والسريلانكي لكرة القدم على العضوية البرونزية في برنامج الواعدين في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مما رفع عدد الاتحادات الوطنية الأعضاء التي تحصل على هذه العضوية الى 38 اتحاداً وطنياً.
اضافة اعلان
أعدَّ الاتحاد القرغيزي لكرة القدم خطة شاملة على مستوى الواعدين تغطي كافة الفئات العمرية على مستوى الذكور والإناث، مع التركيز على برامج اللاعبين، وبطولات الواعدين، وتعليم كرة القدم للكبار.

وصلت مبادرات الواعدين هذه أيضاً إلى مجتمعات مختلفة من خلال أنشطة مثل مهرجانات كرة القدم للفتيان والفتيات، ولذوي الاحتياجات الخاصة، ودورات تعليمية للكبار ومسابقات للفئات العمرية.

في الجهود المبذولة للترويج لكرة القدم بين أطفال المدارس، تم إطلاق دوري المدارس للاعبين تحت 15 عاماً وتحت 17 عاماً، بينما يتم أيضاً تنظيم بطولة للفتيات تحت 13 عاماً وتحت 16 عاماً والتي تنظم بشكل منتظم. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تنفيذ مشروع يهدف إلى الاستفادة من التأثير الموحد لكرة القدم في عام 2022 على مستوى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 6 إلى 14 عاماً.

وقال المدير الفني في الاتحاد القرغيزي لكرة القدم أناربيك أورمومبيكوف: كرة القدم للواعدين عنصر مهم في اللعبة. على مدار السنوات القليلة الماضية، استثمر الاتحاد القرغيزي لكرة القدم الكثير من الجهد في تطوير هذا القطاع وقد حققنا بعض النتائج. هذه العضوية البرونزية من الاتحاد الآسيوي هي نتيجة لعملنا وتمنحنا الحافز للاستمرار في تطوير قطاع الواعدين في بلادنا.

في الوقت نفسه، ركز الاتحاد السريلانكي بشدة على حماية الطفل من خلال تعزيز (التكيف، الإفراط في الاستخدام، التقدم، التحقق، الترطيب، المعدات والسلامة)، والتي تعد من المبادئ التوجيهية الأساسية في أنشطته على مستوى الواعدين.


وهم يتواصلون باستمرار مع السلطات التعليمية في البلاد، حيث أطلقوا حملة من العام 2020 إلى 2024 بعنوان "كرة القدم للجميع"، والتي سوف تستهدف مجتمعات مختلفة من ضمنها الأندية وذوي الاحتياجات الخاصة والمدارس وكرة الصالات والنساء والأطفال والمخضرمين وأكاديميات كرة القدم.

بالإضافة إلى ذلك، يتطلع الاتحاد السريلانكي لكرة القدم إلى تحسين جودة المدربين من خلال تنظيم دورات للمستويين الثالث والثاني وإطلاق برنامج السفراء للاعبي كرة القدم الواعدين لمساعدتهم في نشر الرياضة على أكبر نطاق في المجتمع.

وقال المدير الفني في الاتحاد السريلانكي لكرة القدم أمير ألاجيك: كرة القدم للواعدين هي أحد الركائز الرئيسية في خطتنا الاستراتيجية كما نؤمن بأن على اللاعبين الاستمتاع في لعب كرة القدم.

ويسعى الاتحاد السريلانكي إلى تضمين نحو نصف مليون طفل من كلا الجنسين ضمن برامجه للواعدين حتى نهاية العام 2026. ويعتبر الحصول على المستوى البرونزي في الاتحاد الآسيوي خطوة كبيرة للأمام من أجل تحقيق طموحاته.

ميثاق قطاع الواعدين في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم هو أداء تطوير تهدف إلى رفع جودة برامج الواعدين في آسيا. وهنالك 20 فئة لقياس الأداء، مثل بطولات الواعدين، واللعب النظيف، وإقامة الشراكات، والتنمية الشخصية.