الأربعاء 17-04-2024
ملاعب

اختتام الاجتماع الأول لمجموعة عمل الشباب في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

afc_bg


ملاعب -   عُقد الاجتماع الأول لمجموعة عمل الشباب في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للفترة 2022-2023 ، مع التركيز الشديد على توسيع برنامج النخبة للشباب في الاتحاد الآسيوي ليشمل المزيد من الاتحادات الوطنية الأعضاء.

اضافة اعلان
 

 


بدأ الاجتماع الذي عقد بتقنية فيديو الاتصال بحضور أعضاء مجموعة العمل المكونة من 16 عضواً من 15 اتحاداً وطنياً، بطرح التقدم المحرز في برنامج النخبة للشباب في الاتحاد الآسيوي، حيث تم اعتماد 19 اتحاداً وطنياً حالياً كأعضاء كاملين، بما في ذلك اتحاد واحد كعضو مؤقت. ومن المنتظر تقييم أربعة اتحادات وطنية قريباً.

 



بالإضافة إلى ذلك، تم إطلاع اللجنة أيضاً على أنه تم اعتماد 10 أكاديميات للشباب في آسيا حالياً كأديميات نخبة من فئة  النجمة الواحدة، بينما تم إدراج أربع أكاديميات ضمن فئة النجمتين والثلاث نجمات.

 



وناقشت اللجنة أهمية تحسين آلية تحديد المواهب وتوسيع نطاق وصول برنامج النخبة للشباب في الاتحاد الآسيوي بخطة عمل مناسبة سوف تركز على زيادة العضوية بين الاتحادات الوطنية.

 



واطلع الأعضاء أيضاً على مجالات التحسين في برنامج النخبة للشباب في الاتحاد الآسيوي، بينما شملت المواضيع الأخرى التي تم مناقشتها تقديم الدعم للاتحادات الوطنية الأعضاء بتقديم مشاريع شبابية فعّالة وناجحة، وتقديم فرص أكبر لتبادل المعرفة الفنية وتكثيف تحليل بطولات الشباب.

 



كما تم تسليط الضوء أيضاً على مناقشة أوسع حول إنشاء دبلوم تدريب الشباب للمستوى الأول، بينما تلقى أعضاء اللجنة آخر التحديثات حول مستقبل بطولات الشباب في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وندوات الشباب عبر نظام فيديو الاتصال في الاتحاد الآسيوي، واحتمالات ما بعد جائحة-كوفيد 19.