الإثنين 23-05-2022
ملاعب

صراع عربي على بطاقة الملحق الآسيوي

1355311-العراق-ضد-لبنان-(2)


ملاعب - وصلت المنافسة في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر، إلى المراحل النهائية، حيث تقام مباريات الجولتين التاسعة والعاشرة في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري.

اضافة اعلان
 


وقبل مواجهات آخر جولتين، يقوم الموقع الالكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعمل مطالعة على وضع المنافسة في المجموعتين الأولى والثانية.

في المجموعة الأولى، ضمنت إيران وكوريا الجنوبية الحصول على بطاقتي التأهل المباشر، في حين تتنافس الإمارات ولبنان والعراق على المركز الثالث المؤهل للملحق الآسيوي.


وتقام مباريات الجولة التاسعة يوم 24 آذار/مارس الجاري، على تقام مباريات الجولة العاشرة والأخيرة يوم 29 الجاري.

في صدارة المجموعة يبرز منتخب إيران الذي حقق 7 انتصارات في ثمان مباريات، حيث فقد نقطتين فقط خلال المباراة التي تعادل فيها مع كوريا الجنوبية، وهو يتقدم بفارق نقطتين فقط أمام الأخيرة، وبالتالي فإن مواجهة الفريقين يوم الخميس ستكون حاسمة من أجل تحديد صدارة المجموعة.

في الجولتين السابعة والثامنة نجح منتخب إيران في تحقيق الفوز على العراق والإمارات، حيث برز مهدي تاريمي في تسجيل هدف الفوز في كلتا المواجهتين.

أما المنتخب الكوري فقد حقق الفوز على لبنان وسوريا، ليواصل ملاحقة الصدارة، ومع ضمان حسم التأهل الآن، فإن الفريق يركز الآن على مواجهة إيران على أرضة.

وغاب سون هيونغ-مين عن منتخب كوريا الجنوبية في آخر مباراتين بسبب الإصابة، ولكنه يعود الآن في آخر جولتين، وهو يطمح بالتسجيل من جديد في مرمى إيران كما فعل بالمواجهة السابقة في طهران، وتعزيز رصيده الذي يتضمن 3 أهداف في التصفيات.

وبعد مواجهة فريقي الصدارة بالجولة التاسعة، تلتقي إيران مع لبنان بالجولة الأخيرة يوم 29 الجاري في طهران، في حين تتقابل كوريا الجنوبية مع الإمارات في أبو ظبي.

أما الصراع الأقوى فسوف يكون على المركز الثالث، حيث تمتلك الإمارات أفضلية بفارق 3 نقاط أمام لبنان صاحب المركز الرابع، وبفارق 4 نقاط أمام العراق، في حين فقد منتخب سوريا آمال المنافسة بعدما جمع نقطتين فقط من ثمان مباريات.

في مباريات الجولتين السابقتين، خسر منتخب الإمارات أمام إيران، ولكنه عاد ليحقق الفوز على سوريا 2-0، ليستفيد من تعادل لبنان مع العراق 1-1.

وسوف يتقابل منتخب الإمارات مع العراق بالجولة التاسعة، حيث أن الفوز سيكون كافياً من أجل حسم السباق، في حالة أخفاق المنتخب اللبناني في تحقيق الفوز أمام سوريا. وتلتقي الإمارات بالجولة الأخيرة مع كوريا الجنوبية في حين يتقابل لبنان مع إيران.

أما المنتخب العراقي فهو سيكون بحاجة لتحقيق الفوز أمام الإمارات من أجل بقاء المنافسة، قبل خوض مواجهة الجولة الأخيرة أمام سوريا.

من جهته فإن منتخب سوريا يأمل بإنهاء المنافسة بصورة أفضل، بعدما أخفق بالحصول على أي نقطة منذ شهر تشرين الثاني/نوفمبر، حيث خسر أمام إيران والإمارات وكوريا الجنوبية في آخر ثلاث مباريات.ويلتقي الفريق في آخر مباراتين مع لبنان والعراق.