الجمعة 26-04-2024
ملاعب

مورغان مدرب أستراليا: استفدنا دروساً قيمة خلال البطولة الآسيوية

Trevor-Morgan-Australia-3rd-PO


ملاعب - أكد تريفور مورغان مدرب منتخب أستراليا أن فريقه استفاد دروساً قيمة خلال مشاركته في كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

اضافة اعلان
 


جاء ذلك بعد أن أنهى المنتخب الأسترالي منافسات البطولة في المركز الرابع إثر خسارته أمام اليابان 0-3 يوم السبت على ستاد باختاكور في طشقند، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وسجل كين ساتو (7) والأسترالي كاي تروين (39 بالخطأ في مرمى فريقه) وشوتا فوجيو (63) أهداف الفوز لصالح المنتخب الياباني.

وتقام المباراة النهائية يوم السبت، حيث تلتقي السعودية مع أوزبكستان المضيفة على ستاد بونيودكور.


 

 

وقال مورغان في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة: نحن أتينا إلى هنا كي نتعلم ونتطور، ومنتخب اليابان كان اليوم الطرف الأفضل في المباراة، ولكننا واصلنا تقديم مستوى جيد، في حين أن منتخب اليابان كان أكثر نجاحاً في استغلال الفرص ليحقق الفوز.

 

 


وأضاف: اليوم سيطرنا بنسبة 55% على الكرة، وصنعنا ذات عدد التسديدات على المرمى، ولكننا كنا متوترين قليلاً في بداية المباراة وارتكبنا بعض الأخطاء التي عوقبنا عليها.

وأوضح المدرب: خوض مباريات متتالية بمواجهة فرق مختلفة ساعد اللاعبين على التعلم كثيراً في كل مباراة، وهذا أمر جيد لتطوير شخصية اللاعبين والارتقاء بمسيرتهم.

 



وتابع: الأجواء كانت رائعة هنا والملاعب ممتازة، وقد أحببت كل شيء هنا، وكان وقتنا في أوزبكستان مميز لنا جميعاً.

 



وكشف حول أبرز اللاعبين الذين تميزوا في فريقه خلال البطولة: 
من الصعب اختيار لاعب معين، ولكن القائد تايريس فرانسوا كان رائعاً، ليس فقط من خلال أداءه في المباريات، بل كذلك من خلال قدرته على التعامل مع الكرة والقيام بدور قيادي ممتاز داخل وخارج الملعب، وبرأيي فإنه نجح في البروز بشكل قوي في صفوف فريقي خلال البطولة، وأعتقد أن الآخرين يتفقون معي.

وكان منتخب اليابان حصل في الدور الأول على المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف خلف السعودية، مقابل 3 نقاط للإمارات ولا شيء لطاجيكستان، ثم فاز في ربع النهائي على كوريا الجنوبية 3-0، وخسر في قبل النهائي أمام أوزبكستان 0-2.

في المقابل تصدرت أستراليا ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 5 نقاط للعراق و4 للأردن ولا شيء للكويت، وفازت في ربع النهائي على تركمانستان 1-0، وخسرت في قبل النهائي أمام السعودية 0-2.