الخميس 25-04-2024
ملاعب

طريق المنتخب السعودي للنهائي الآسيوي

Saudi-Arabia-Road-to-Final


ملاعب - وصلت بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 إلى مشهد الختام، حيث تقام المباراة النهائي التي تجمع بين أوزبكستان المضيفة والسعودية، يوم الأحد على ستاد بونيودكور في طشقند.

اضافة اعلان
 

 


وانطلقت منافسات البطولة يوم 1 حزيران/يونيو، وشهدت منافسة قوية ومثيرة خلال دور المجموعات والدورين ربع النهائي وقبل النهائي، قبل أن نصل إلى مشهد الختام.

وكان منتخب أوزبكستان توج بلقب البطولة عام 2018، في حين حصل المنتخب السعودي على الوصافة مرتين عامي 2013 و2020.

ويقوم الموقع الالكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر هذا التقرير بعمل مراجعة سريعة في مشوار منتخب السعودية إلى المباراة النهائية.

دور المجموعات
السعودة 5 - طاجيكستان 0

كأس آسيا تحت 23 عاماً - المجموعة الرابعة: السعودية 5 - طاجيكستان 0
بدأ منتخب السعودية منافسات البطولة بقوة، ليحقق انتصاراً كبيراً على طاجيكستان بنتيجة 5-0، وسجل أهداف الفريق كل من حمد اليامي وأيمن يحيى وهيثم عسيري ومتعب الحربي وعبدالله الرديف.

 


اليابان 0 - السعودية 0

المواجهة الثانية للسعودية كانت أمام خصم تقليدي، وهو المنتخب الياباني، لكن رغم المحاولات الهجومية من كلا الفريقين إلا أن نتيجة التعادل السلبي سيطرت على المشهد الختامي، ليخرج كلا الفريقين بنقطة.
السعودية 2 - الإمارات 0

في الجولة الثالثة تقابل المنتخب السعودي مع الإمارات، وسيطر التعادل السلبي على النتيجة، قبل أن يشهد الشوط الثاني تسجيل هدفين للسعوية عن طريق أيمن يحيى وسعود عبدالحميد، فتصدرت السعودية ترتيب المجموعة بفارق الأهداف أمام اليابان.

ربع النهائي
السعودية 2 - فيتنام 0

انطلق مشوار الأدوار الإقصائية للسعودية بمواجهة فيتنام في الدور ربع النهائي، ونجح الفريق بتحقيق الفوز عبر هدفي متعب الحربي وفراس البريكان.

قبل النهائي
أستراليا 0 - السعودية 2

من جديد تمكن منتخب السعودية من المحافظة على نظافة شباكه للمباراة الخامسة على التوالي، ليحقق الفوز على أستراليا 2-0 في الدور قبل النهائي، وسجل هدفي الفوز حسين العيسى وأيمن يحيى.