السبت 27-04-2024
ملاعب

تقديم الجولة الأولى للمجموعة السادسة من التصفيات الآسيوية

Tajikistan-training


ملاعب -  يلتقي منتخب قرغيزستان المضيف مع سنغافورة يوم الأربعاء على ستاد دولين عمرزاكوف في بيشكشك، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة في تصفيات كأس آسيا 2023.

اضافة اعلان
 

 


ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً طاجيكستان مع ميانمار على نفس الملعب.


في المباراة الأولى يخوض منتخب قرغيزستان المضيف المواجهة أمام سنغافورة بطموح تحقيق الانتصار على أرضه وأمام جمهوره، ليعلن من خلاله طموحاته في المجموعة.

وكان المنتخب القرغيزي بلغ دور الـ16 من النسخة الماضية في البطولة، وهو يعتمد على مجموعة من اللاعبين الشباب الموهوبين، ومن ضمنهم لاعبي الوسط عالماردون شوكوروف وغولزيغيت عليكولوف.

في المقابل يأمل منتخب سنغافورة في العودة إلى كأس آسيا للمرة الأولى من عام 1984 عندما أقيمت البطولة على أرضه.

ويشرف على تدريب سنغافورة الياباني تاكايوكي نيشيغاوا، وكان الفريق بلغ قبل نهائي بطولة اتحاد منطقة آسيان في شهر كانون الثاني/ديسمبر الماضي.

وفي المباراة الثانية يتطلع بيتار سيغرت مدرب طاجيكستان للحصول على النقاط الثلاث في المباراة الأولى أمام ميانمار. خاصة وأن المواجهة الأخيرة بين الفريقين انتهت بفوز طاجيكستان 4-0 ضمن الدور السابق من التصفيات.

ولم يسبق للمنتخب الطاجيكي أن تأهل من قبل إلى نهائيات كأس آسيا، وهو يعتمد على مجموعة من اللاعبين الذين برزوا مع نادي الاستقلال الذي بلغ دور الـ16 في دوري أبطال آسيا العام الماضي، ومن ضمنها الثنائي مانوتشير سافاروف ووحدت حنونوف.

من جهته يأمل انتوان هاي مدرب ميانمار في تحقيق نتائج أفضل من الدور السابق في التصفيات، وهو يعتمد على القائد ماونغ لوين المحترف في تايلاند.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم السبت، حيث تلتقي ميانمار مع قرغيزستان، وسنغافورة مع طاجيكستان.

في المقابل تشهد الجولة الثالثة والأخيرة يوم الثلاثاء 14 حزيران/يونيو الجاري لقاء ميانمار مع سنغافورة، وقرغيزستان مع طاجيكستان.

ويتأهل إلى نهائيات كأس آسيا، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الست.