الجمعة 19-04-2024
ملاعب

المنتخب الأسترالي يحرم الإمارات من حلم المونديال

3


ملاعب - واصل منتخب أستراليا حلم التأهل إلى كأس العالم 2022 في قطر، وذلك عقب فوزه على الإمارات 2-1 يوم الثلاثاء على ستاد أحمد بن علي في الدوحة، ضمن الملحق الآسيوي من التصفيات.

اضافة اعلان
 

 


وسجل جاكسون ايرفاين (53) وايدين هروستيتش (84) هدفي أستراليا، في حين أحرز كايو كانيدو (57) هدف الإمارات.

وتأهل المنتخب الأسترالي لخوض مباراة الملحق العالمي أمام بيرو صاحبة المركز الخامسة في تصفيات أميركا الجنوبية، وتقام المباراة يوم الاثنين المقبل 13 حزيران/يونيو، على ستاد أحمد بن علي.

وينتقل الفائز من الملحق العالمي للعب في النهائيات ضمن المجموعة الرابعة، التي تضم أيضاً كل من فرنسا والدنمارك وتونس.


وظهر منتخب الإمارات بصورة جيدة خلال الشوط الأول، حيث استحوذ على الكرة وحاول شن المحاولات الهجومية على مرمى مات رايان حارس الأستراليا.

وأضاع حارب سهيل، فرصة خطيرة للإمارات في الدقيقة 19، عندما انطلق في الجهة اليسرى وفضل التسديد بدل التمرير، لترتد الكرة من الحارس رايان قبل أن يبعدها الدفاع.

في المقابل كانت أبرز الفرص الأسترالية بعدما انطلق مارتن بويل بالكرة على الجهة اليمنى وأرسل تمريرة عرضية ارتقى لها جاكسون ايرفاين ليلعب كرة رأسية مرت خارج الخشبات الثلاث.

ثم عاد حارب لينطلق في الجهة اليمنى قبل أن يواجه المرمى ويسدد كرة تألق الحارس رايان في التصدي لها (35).

مع انطلاق الشوط الثاني انطلق الإماراتي حارب سهيل من جديد في الجهة اليسرى وتخلص من أكثر من مدافع قبل أن يسدد كرة من زاوية ضيقة أبعدها رايان حارس أستراليا.

لكن منتخب أستراليا افتتح التسجيل عند الدقيقة 53 بعدما تخلص بويل من المدافع وليد عباس وقلب الدفاع خليفة الحمادي وأرسل تمريرة عرضية وصلت أمام ايرفاين على باب المرمى ليحولها في الشباك.

ورد المنتخب الإماراتي بتسجيل هدف التعادل عندما أرسل سهيل تمريرة عرضية لم ينجح ايرفاين في التعامل معها، قبل أن ينقض كايو كانيدو على الكرة ويسدد في سقف المرمى (57).

ومع اقتراب نهاية الوقت الأصلي خطف منتخب أستراليا الهدف الثاني إثر ركلة ركنية نفذها آرون موي قبل أن تصل الكرة إلى ايدين هروستيتش على خط منطقة الجزاء ليسددها قوية ارتطمت بالمدافع علي سالمين وغالطت الحارس خالد عيسى (84).

وكان منتخب الإمارات حصل في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية على المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة من 10 مباريات، بفارق 13 نقطة خلف إيران المتصدرة و11 نقطة خلف كوريا الجنوبية صاحبة المركز الثاني، مقابل 9 نقاط للعراق و6 لكل من سوريا ولبنان.

في المقابل حصل منتخب أستراليا على المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة من 10 مباريات، بفارق 8 نقاط خلف المنتخب السعودي المتصدر و7 نقاط خلف اليابان، مقابل 14 نقطة لعمان و6 للصين و4 لفيتنام.