السبت 27-04-2024
ملاعب

استدعاء نجم أرسنال لتمثيل منتخب بلاده قبل كأس العالم

Takehiro-Tomiyasu---Arsenal---AFP


ملاعب -  أعلن الجهاز الفني لمنتخب اليابان عن استدعاء المدافع تاكيهيرو تومياسو ضمن تشكيلة الفريق الذي يستعد لخوض مباريات ودية خلال شهر حزيران/يونيو.

اضافة اعلان
 

 


وكان تومياسو خرج من الملعب بسبب الإصابة بعد مرور 39 دقيقة من مباراة فريقه أرسنال أـمام نيوكاسل يونايتد يوم الاثنين الماضي، وهو سيعود إلى تشكيلة منتخب اليابان بعدما غاب عن آخر مباراتين في التصفيات الآسيوية أمام أستراليا وفيتنام خلال شهر آذار/مارس الماضي بسبب الإصابة.


وأعلن المدرب هاجيمي مورياسو عن اختيار تشكيلة مكونة من 28 لاعباً، لخوض المباراتين أمام بارغواي يوم 2 حزيران/يونيو، والبرازيل يوم 6 من ذات الشهر، ثم يلعب في كأس كيرين مع غانا يوم 10 حزيران، وغانا أو تونس يوم 14 حزيران.

 



ويستعد المنتخب الياباني للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، حيث أوقعته القرعة ضمن المجموعة الخامسة التي تضم إلى جانبه كل من إسبانيا والمانيا والفائز من مباراة الملحق العالمي بين كوستاريكا ونيوزلندا.

وتضم التشكيلة الثنائية دايزن مايدا وكيوغو فوروهاشي الذين ساهما في تتويج نادي سلتيك بلقب الدوري الاسكتلندي هذا الشهر، في حين يغيب عن الفريق لاعب سلتيك ريو هاتاتي.

 



واستدعى المدرب مورياسو أيضاً المهاجم دايتشي كامادا الذي توج الأسبوع الماضي بلقب الدوري الأوروبي مع نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني.

تشكيلة منتخب اليابان
- حراسة المرمى: ايجي كاواشيما (ستراسبورغ)، سويتشي غوندا (شيميزو بولس)، دانيال شميدت (سانت ترويدن)، كيسوكي أوساكو (سانفريس هيروشيما).

 


- الدفاع: يوتو ناغاتومو (طوكيو)، مايا يوشيدا (سمبدوريا)، شوغو تانيغوتشي وميكي ياماني (كاوازاكي فرونتال)، كو ايتاكورا (شالكه)، يوتا ناكاياما (زويل)، تاكيهيرو تومياسو (أرسنال)، هيروكي ايتو (شتوتغارت)، يوكيناري سوغاوارا (الكمار).

 


- خط الوسط والهجوم: غينكي هاراغوتشي (يونيون برلين)، غاكو شيباساكي (ليجنز)، واتارو ايندو (شتوتغارت)، أو تاناكا (دوسلدورف)، هيديماسا موريتا (سانتا كلارا)، دايتشي كامادا (آينتراخت فرانكفورت)، ريتسو دوان (آيندهوفن)، جونيا ايتو (غينك)، تاكومي مينامينو (ليفربول)، كيوغو فوروهاشي ودايزن مايدا (سلتيك)، كاورو ميتوما (سانت غيلواز)، تاكيفوسا كوبو (مايوركا)، تاكوما اسانو (بوخوم)، اياسي يويدا (كاشيما انتليرز).