الجمعة 29-03-2024
ملاعب

منتخب العراق يسعى لتصحيح المسار في تصفيات كأس العالم

Iraq-v-IR-Iran---AQ-2


ملاعب - يطمح منتخب إيران بحسم التأهل للنهائيات عندما يتقابل مع العراق يوم الخميس على ستاد آزادي في طهران، ضمن الجولة السابعة من منافسات المجموعة الأولى في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر.

اضافة اعلان
 


ويلتقي ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً لبنان مع كوريا الجنوبية على الملعب البلدي في صيدا، والإمارات مع سوريا على ستاد آل مكتوم في دبي.

ويتصدر منتخب إيران ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 14 نقطة لكوريا الجنوبية و6 للإمارات و5 للبنان و4 للعراق ونقطتين لسوريا.


ويمكن أن يحسم المنتخب الإيراني بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم في حالة تحقيق الفوز في هذه المباراة، حيث أن الفوز سيضعه بفارق 10 نقاط على الأقل أمام صاحب المركز الثالث مع بقاء ثلاث جولات في المنافسة.

وتشهد تشكيلة المدرب دراغان سكوسيتش مدرب إيران عودة المهاجم مهدي تاريمي لاعب بورتو البرتغالي الذي غاب عن آخر مباراتين.

في المقابل يغيب عن صفوف الفريق القائد إحسان حاج صافي واللاعبين مجيد حسيني وسردار أزمون وأحمد نور الله بعدما جاءت نتيجة فحوصهم إيجابية بفايروس كورونا، حيث استدعي بدلاً منهم كمال كاميابينيا وعارف آغاشي وسوروش رافعي. ويحتمل أيضاً عن يغيب عن صفوف الفريق الصاعد الاهيار سيدمانيش لاعب فنربخشة التركي.

على الصعيد المقابل تشهد تشكيلة منتخب العراق غياب الثلاثي روبين سولاقة وأمجد عطوان وعلي فائز بعد ثبوت إصابتهم بفايروس كورونا.

ولكن ينتظر أن تشهد هذه المباراة مشاركة اللاعب الصاعد زيدان إقبال النجم الصاعد في نادي مانشستر يونايتد، حيث ينتظر أن يشكل شراكة قوية في الهجوم مع اللاعب الشاب علي الحمادي وأيمن حسين.

وتقام الجولة الثامنة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 1 شباط/فبراير، حيث تلتقي سوريا مع كوريا الجنوبية في دبي، وإيران مع الإمارات في طهران، ولبنان مع العراق في صيدا.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز إيران على سوريا 1-0 في طهران وتعادل كوريا الجنوبية 0-0 في سيؤول والإمارات مع لبنان 0-0 في دبي، في حين شهدت الجولة الثانية فوز إيران على العراق 3-0 في الدوحة وكوريا الجنوبية على لبنان 1-0 في سوون وتعادل سوريا مع الإمارات 1-1 في عمان، وشهدت الجولة الثالثة فوز كوريا الجنوبية على سوريا 2-1 في أنسان وإيران على الإمارات 1-0 في دبي وتعادل العراق مع لبنان 0-0 في الدوحة، وشهدت الجولة الرابعة فوز لبنان على سوريا 3-2 في عمان وتعادل الإمارات مع العراق 2-2 في دبي وإيران مع كوريا الجنوبية 1-1 في طهران.

في المقابل شهدت الجولة الخامسة فوز إيران على لبنان 2-1 في صيدا وكوريا الجنوبية على الإمارات 1-0 في غويانغ وتعادل العراق مع سوريا 1-1 في الدوحة، وشهدت الجولة السادسة فوز كوريا الجنوبية على العراق 3-0 في الدوحة وإيران على سوريا 3-0 في عمان والإمارات على لبنان 1-0 في صيدا.

وكان منتخب العراق حصل في الدور الثاني على المركز الثاني في المجموعة الثالثة، بعدما جمع 17 نقطة من ثمان مباريات، بفارق نقطة واحدة خلف إيران المتصدرة، مقابل 15 نقطة للبحرين و5 لهونغ كونغ ونقطة لكمبوديا.

في المقابل تصدر منتخب إيران ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 18 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 17 نقطة للعراق و15 للبحرين و5 لهونغ كونغ ونقطة لكمبوديا.

وبعد أن كان منتخب قطر ضمن التأهل إلى كأس العالم بصفته يمثل الدولة المضيفة، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، في حين يتقابل الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.