الإثنين 23-05-2022
ملاعب

نجوم من المتوقع تألقها في الدور الحسام من التصفيات الآسيوية

Players-in-Form


ملاعب -  تعود يوم الخميس المنافسة القوية والمثيرة في التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر، حيث تستعد المنتخبات لقطع خطوات إضافية من أجل الاقتراب أكثر من حجز بطاقة التأهل إلى كأس العالم 2022.

اضافة اعلان
 

 


ويقوم التقرير التالي بإلقاء الضوء على عدد من النجوم الذين يقدمون مستويات مميزة مع أنديتهم خلال الأسابيع الأخيرة، والذين ينتظر أن يواصلوا التألق في المواجهات المقبلة من التصفيات.

ويمكن أن تشهد مباريات الجولتين السابعة والثامنة حسم عدد من المقاعد في كأس العالم، مع اشتداد المنافسة لبلوغ العرس العالمي.

هوانغ وي-جو - كوريا الجنوبية

رغم معاناة الكوري الجنوبي هوانغ وي-جو من أربع خسائر متتالية مع نادي بوردور الفرنسي، الذي يصارع حالياً من أجل الهروب من خطر الهبوط، ولكن النجم الكوري تألق في المباراة أمام ستراسبورغ يوم الأحد.

فقد سجل هوانغ (29 عاماً) ثلاثة أهداف خلال هذه المباراة، من ضمنها هدف الفوز الثمين في الدقيقة 90، ليمنح فريقه ثلاث نقاط ثمينة، وكان من بين أهداف اللاعب هدفين عبر تسديدتين من خارج منطقة الجزاء.

مهدي تاريمي - إيران

حصل الإيراني مهدي تاريمي مؤخراً على المركز الثاني في جائزة بوشكاش التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم لصاحب أجمل هدف في العام السابق، وقد نجح في الأسابيع الأخيرة بإنهاء حالة القحط التهديفي التي مر فيها خلال شهري تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الأول/ديسمبر.

فقد سجل المهاجم الإيراني البالغ من العمر 29 عاماً، في المباريات الأربع الأخيرة مع بورتو ضمن الدوري البرتغالي، وكان من بين أهدافه الهدف الثالث خلال الفوز على بنفيكا 3-1، وهو يتطلع الآن لمواصلة حصد الأهداف مع منتخب إيران.

دايزن مايدا - اليابان

انتقل الياباني دايزن مايدا مؤخراً من اليابان إلى اسكتلندا، ونجح في التسجيل بعد مرور 4 دقائق من مشاركته في المباراة الأولى مع نادي سلتيك يوم 17 كانون الثاني/يناير أمام هيبرنيان.

ويضم سلتيك في صفوفه حالياً أربعة لاعبين من اليابان، حيث يطمح مايدا البالغ من العمر 24 عاماً بتقديم عروض قوية تضمن له مقعداً في التشكيلة الأساسية لمنتخب اليابان.

جايمي مكلارين - أستراليا

توج جايمي مكلارين بلقب هداف الدوري الأسترالي الموسم الماضي، وقد استهل الموسم الجديد خلال الأسابيع الأخيرة بالمزيد من الأهداف مع نادي ملبورن سيتي.

وسجل مكلارين 4 أهداف في المباريات الأربع الأخيرة، ليساعد فريقه في التربع على صدارة الدوري الأسترالي، ورفع رصيده هذا الموسم إلى 5 أهداف تجعل منه منافساً قوياً على لقب الهداف.

سالم الدوسري - السعودية

يواصل سالم الدوسري تأكيد مكانته في منتخب السعودية، خاصة بعد أن قاد فريقه الهلال للتويج بلقب دوري أبطال آسيا 2021، حيث حصل أيضاً على جائزة أفضل لاعب في البطولة.

ورغم أن الهلال يحتل المركز الرابع حالياً في ترتيب الدوري السعودي، إلا أنه توج هذا الشهر بلقب كأس السوبر، حيث سجل الدوسري هدفاً مقصياً رائعاً، كما أن الفريق حقق انتصارين وتعادل في آخر ثلاث مباريات.

أيمن حسين - العراق

انضم المهاجم العراقي أيمن حسين إلى نادي أم صلال القطري في شهر أيلول/سبتمبر الماضي، حيث نجح في تقديم عروض مميزة مع الفريق من خلال أهدافه الحاسمة.

وخلال المباريات الخمس الأخيرة للمهاجم العراقي مع أم صلال، نجح في تسجيل 6 أهداف وصنع هدفين، وهو يأمل في نقل هذا التألق في المباريات الحاسمة لمنتخب بلاده في الفترة المقبلة.

عبدالله رمضان - الإمارات

مع غياب المهاجم المميز علي مبخوت عن صفوف منتخب الإماراتي خلال مباراتي الجولتين المقبلتين، فإن المدرب بيرت فان مارفيك يأمل في أن ينجح عبدالله رمضان في تعويض هذا الغياب من خلال تسجيل الأهداف.

لاعب الوسط كان سجل هدفين في آخر ثلاث مباريات مع نادي الجزيرة، وكان من بين أهدافه هدف التعادل في الدقيقة 88 من مباراة كأس السوبر عندما تغلب الفريق على شباب الأهلي دبي بفارق ركلات الترجيح.

عمر خريبين - سوريا

يبرز في صفوف منتخب سوريا المهاجم عمر خريبين، لاعب نادي الوحدة الإماراتي، والذي يأمل في قيادة منتخب بلاده لتحقيق الفوز الأول بالتصفيات عندما يتقابل مع الإمارات يوم 27 كانون الثاني/يناير.

وخلال المباريات الثلاث الأخيرة مع نادي الوحدة، نجح خريبين في تسجيل هدف وصناعة هدف، وهو الدور الذي يأمل أنصار منتخب سوريا بمشاهدته منه خلال المباريات المقبلة.