الجمعة 26-04-2024
ملاعب

فيتنام تسعى لإيقاف أستراليا في تصفيات كأس العالم

25b8d03a-9b79-4cbf-bc8a-9ac9f437e2a7


ملاعب -  يسعى منتخب أستراليا للعودة إلى سكة الانتصارات عندما يتقابل مع ضيفته فيتنام يوم الخميس على ستاد ريكتانغولار في ملبورن، ضمن الجولة السابعة من منافسات المجموعة الثانية، في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر.

اضافة اعلان
 

 


ويلتقي ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً، السعودية مع عمان على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، واليابان مع الصين على ستاد سايتاما 2002 في سايتاما.

ويتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 12 نقطة لليابان و11 لأستراليا و7 لعمان و4 للصين، في حين لا زال رصيد فيتنام خالياً من النقاط.

 

 



وأخفق المنتخب الأسترالي في تحقيق الفوز في آخر ثلاث مباريات، الأمر الذي جعله يتراجع للمركز الثالث في ترتيب المجموعة.

ويغيب المدرب غراهام آرنولد عن مرافقة الفريق في المباراة بعد ثبوت إصابته بفايروس كورونا، حيث سيتولى مسؤولية الإدارة الفنية المساعد ريني مويلنستين.

وقال مويلنستين: بالنسبة لنا كان من الغريب غياب المدرب آرنولد عن الفريق في التدريبات، ولكننا نتأقلم جيداً مع الوضع، وهو يقدم لنا الإرشادات عن بعد.

وأضاف: عقدنا اجتماعاً فنياً عبر تقنية فيديو الاتصال، وبالتأكيد سيتخذ آرنولد القرار النهائي حول التشكيلة التي ستبدأ المباراة.

ويعتمد المنتخب الأسترالي على مجموعة من اللاعبين المحترفين خارج البلاد، ومن ضمنهم تومي روجيتش وآرون موي الذين غابا عن الجولة الماضية بسبب الإصابة، كما يبرز لاعبي الدوري المحلي جايمي مكلارين وكريغ غودوين.

في المقابل يواصل المنتخب الفيتنامي خوض غمار المشاركة الأولى في الدور النهائي من التصفيات، حيث يواصل البحث عن النقطة الأولى في المجموعة.

وتعرض الفريق لصدمة إضافية في شهر كانون الأول/ديسمبر عندما أخفق في الدفاع عن لقب بطولة منطقة آسيان، حيث خسر في الدور قبل النهائي أمام تايلاند التي توجت باللقب.

وقرر مدرب الفريق بارك هانغ-سيو مدرب اختيار لاعب وسط نادي هانوي دو هونغ دونغ قائداً للفريق بدلاً للقائد السابق كوي نغوك هوي الذي تقرر استبعاده عن التشكيلة.

وقال بارك: قادة المنتخب الوطني شكلوا نموذجاً رائعاً لبقية اللاعبين داخل وخارج الملعب، وكان كوي نغوك هاي قائد الفريق في السنوات الثلاث الأخيرة.

وأردف بالقول: بعد التدريب الأخير في 3 كانون الثاني/يناير أجريت حديثاً صريحاً مع القائد ونائب القائد، وقد اتفقنا على ضرورة توفير أجواء جديدة داخل الفريق.

وتقام الجولة الثامنة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 1 شباط/فبراير، حيث تلتقي اليابان مع السعودية في سايتاما، وعمان مع أستراليا في مسقط، وفيتنام مع الصين في هانوي.