الثلاثاء 23-04-2024
ملاعب

مدرب فيتنام يشيد بفريقه بالتعادل مع اليابان

Vietnam-celebrate


ملاعب - أشاد بارك هانغ-سيو مدرب منتخب فيتنام بأداء فريقه بعدما تعادل خارج ملعبه مع اليابان 1-1 يوم الثلاثاء على ستاد سايتاما 2002 في سايتاما، ضمن الجولة العاشرة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر.

اضافة اعلان
 


في الشوط الأول تقدم المنتخب الفيتنامي عبر هدف نغوين ثانه بينه (19)، قبل أن تدرك اليابان التعادل بواسطة مايا يوشيدا (54).

وضمت ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً، فازت السعودية على أستراليا 1-0 على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، وعمان على الصين 2-0 على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط.


وتصدرت السعودية ترتيب المجموعة برصيد 23 نقطة من عشر مباريات، مقابل 22 نقطة لليابان و15 لأستراليا و14 لعمان و6 للصين، و4 لفيتنام.

وحصلت السعودية واليابان على بطاقتي التأهل المباشر عن المجموعة إلى كأس العالم، في حين انتقل منتخب أستراليا ثالث المجموعة لخوض الملحق الآسيوي في مواجهة منتخب الإمارات ثالث المجموعة الأولى.

ويتأهل الفائز من الملحق الآسيوي لخوض الملحق العالمي في مواجهة صاحب المركز الخامس في تصفيات أميركا الجنوبية، حيث تقام مباراتي الملحق الآسيوي والملحق العالمي في قطر خلال شهر حزيران/يونيو.

وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:

 


- بارك هانغ-سيو مدرب منتخب فيتنام:
"التعادل كان نتيجة رائعة، وأريد أن أشكر اللاعبين على جهودهم من أجل الحصول على نقطة، وقد كان هنالك الكثير من الجماهير الفيتنامية التي ساندتنا ورفعت روحنا المعنوية".

"منتخب اليابان يعتبر الفريق الأول في قارة آسيا، وقد تأهلوا ست مرات على التوالي من قبل إلى كأس العالم، ولديهم البنية التحتية ونظام متطور عنا في كرة القدم".

"أنا أتقدم بالتقدير الكبير للاعبين، صحيح أننا حققنا التعادل فقط، ولكن الحصول على هذه النتيجة أمام اليابان يعتبر لحظة فخر للشعب الفيتنامي".

"تحقيق الفريق لفوز واحد وتعادل واحد في هذه التصفيات مقابل 8 خسائر ليس بالأمر الجيد، ولكن الرحلة كانت حافلة بالدروس والخبرة، وقد كنا نحاول دائماً تقديم مستوى أفضل في كل مباراة".

- هاجيمي مورياسومدرب منتخب اليابان:
"حسمنا بطاقة التأهل إلى كأس العالم الأسبوع الماضي في أستراليا، ولكن لا زال هنالك أمور يجب العمل عليها".

"يجب أن ننظر للمستقبل، حيث يجب أن أعمل على التعامل مع كل مباراة بالتدريج، ونحن لدينا أهداف معينة لكن يجب أن ننظر للمستقبل أيضاً".

"كان الوضع صعباً على اللاعبين قليلاً في الملعب، لم يكن لدينا الكثير من الوقت لإعداد هذه  التشكيلة، ولكن يجب على اللاعبين أن يكونوا جاهزين، قدموا اليوم أفضل ما بوسعهم ولكن كان يجب أن نعمل كفريق".