الأربعاء 25-05-2022
ملاعب

خطوة واحد تفصل المنتخب السعودي عن كأس العالم

AFC-ASIAN-QUALIFIERS---Match-(8)


ملاعب - وصلت المنافسة في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر، إلى المراحل النهائية، حيث تقام مباريات الجولتين التاسعة والعاشرة في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري.

اضافة اعلان
 


وقبل مواجهات آخر جولتين، يقوم الموقع الالكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعمل مطالعة على وضع المنافسة في المجموعتين الأولى والثانية.

في المجموعة الثانية، انحصر الصراع على الفوز ببطاقتي التأهل المباشر بين ثلاثة منتخبات هي السعودية المتصدر، ومن خلفها اليابان وأستراليا.


وتقام مباريات الجولة التاسعة يوم 24 آذار/مارس الجاري، على تقام مباريات الجولة العاشرة والأخيرة يوم 29 الجاري.

ويتصدر منتخب السعودية ترتيب المجموعة بعدما حقق الفوز في أول 4 مباريات، ولكنه خسر بالجولة الثامنة أمام اليابان 0-2، ليبقى رصيده عند 19 نقطة من ثمان مباريات، ويؤجل حسم التأهل لآخر جولتين.

وسيكون بإمكان "الأخضر" حسم بطاقة التأهل إذا ما حقق الفوز في المباراة أمام الصين يوم الخميس بالشارقة، وكذلك حتى لو أخفق بتحقيق الفوز في هذه المباراة فإن خسارة أستراليا أمام اليابان بذات اليوم ستمنحه حسم التأهل، قبل خوض مواجهة الجولة الأخيرة أمام أستراليا في جدة.

من جهته فإن منتخب اليابان الذي حقق بداية بطيئة، بعدما خسر مباراتين في الجولات الثلاث الأولى، نجح بعد ذلك في العودة بقوة عبر تحقيق خمسة انتصارات متتالية، ليواصل طموح التأهل إلى كأس العالم للمرة السابعة على التوالي.

في آخر مباراتين، نجح منتخب اليابان في تحقيق انتصارين أمام الصين والسعودية، وهو سيتوجه إلى أستراليا في الجولة المقبلة، بطموح تحقيق الفوز الذي يضمن له حسم التأهل.

وفي المقابل فإن تعادل اليابان مع أستراليا في الجولة التاسعة، يجعل الفريق بحاجة للحصول على نقطة واحدة على أرضه في الجولة الأخيرة أمام فيتنام.

أما منتخب أستراليا، فقد بدأ بقوة كما هو الحال بالنسبة لمنتخب السعودية، حيث حصد الفوز في أول ثلاث مباريات، ولكنه بعد ذلك بدأ يعاني، حيث خسر أمام اليابان وتعادل مع السعودية ثم مع الصين، قبل أن يعود ويحقق الفوز على فيتنام 4-0 في الجولة السابعة، ثم تعادل مع عمان 2-2 بالجولة الثامنة.

ومع امتلاكه 15 نقطة في رصيده، فإن منتخب أستراليا بحاجة لتحقيق الفوز في آخر مباراتين أمام اليابان والسعودية، من أجل إبقاء آماله في المنافسة، خاصة وأنه يتقدم أمام اليابان بفارق الأهداف.

ويلتقي صاحب المركز الثالث في هذه المجموعة مع ثالث المجموعة الأولى ضمن الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق المتأهل للملحق العالمي.

ويأتي بالمركز الرابع منتخب عمان الذي يمتلك 8 نقاط، والذي فقد فرصة المنافسة على المركز الثالث، حيث يأمل الفريق بتحقيق نتائج للذكرى في آخر جولتين.

وكان منتخب عمان حقق نتائج جيدة خلال منافسات المجموعة، كان أبرزها الفوز في الجولة الأولى خارج ملعبه على اليابان، ولكنه عانى من القدرة على الاستمرار بذات الوتيرة.

وفي آخر مباراتين خسر منتخب عمان أمام السعودية 0-1 في جدة، ثم تعادل مع أستراليا 2-2 في مسقط بمباراة سجل فيها عبدالله فواز هدفين.

وفي آخر جولتين يلتقي منتخب عمان خارج ملعبه مع فيتنام، ثم يستضيف الصين بالجولة الأخيرة في مسقط.

من جهته فإن منتخب الصين حقق فوز واحد حتى الآن خلال الجولة الثالثة عندما تغلب على فيتنام، ولكنه خسر بالجولة الماضية أمام ذات الخصم، وهو سيحاول تفادي الحصول على المركز الأخير إذا أخفق بتحقيق الفوز في آخر جولتين، عندما يتقابل مع السعودية يوم الخميس ثم عمان بالجولة الأخيرة.

وأخيراً يحتل منتخب فيتنام المركز السادس والأخيرة برصيد 3 نقاط حصل عليها من خلال الفوز على الصين 3-1 بالجولة الثامنة، وهو أول انتصار في تاريخ الفريق بالدور النهائي من التصفيات الآسيوية.

ويلتقي أبناء المدرب بارك هانغ-سيو في الجولة التاسعة على أرضه مع عمان، قبل أن يتواجه مع اليابان في الجولة الأخيرة في سايتاما.

 

المصدر : الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم