الجمعة 19-04-2024
ملاعب

تصفيات كأس آسيا لكرة الصالات: اكتمال عقد المتأهلين عن الوسط والجنوب

Uzbekistan-v-Tajikistan-(1)


ملاعب -  تربع منتخب إيران على الصدارة بعد فوزه على قرغيزستان 8-1 يوم الثلاثاء على صالة غازبروم في بيشكيك، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في تصفيات كأس آسيا لكرة الصالات 2022 في الكويت، لمنطقة الوسط والجنوب.

اضافة اعلان
 


وسجل حسين طيبي (14) ومرتضى عزتي (14) وعلي رضا رافعي (30) وسعيد أحمد عباسي (31) ومحمد حسين ديراكشاني (34) وحمزة كادخوجا (36) ومسعود عباسي (37) ومسعود سافرادازي (40) أهداف إيران، في حين أحرز ماكسات عالموف (13) هدف قرغيزستان الوحيد.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز تركمانستان على المالديف 7-0 على نفس الصالة.


وسجل الاميرات قربانوف (2) ومولكامان اناغولييف (20) وكادير بيرينوف (24) وقربانغيلدي شهيدوف (27 و40) ودايانش غاراجاييف (32 و37) أهداف الفوز للمنتخب التركماني.

وتصدرت إيران ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لتركمانستان و3 لقرغيزستان، في حين بقي رصيد المالديف خالياً من النقاط.

وحصلت إيران وتركمانستان على بطاقتي التأهل إلى النهائيات عن المجموعة.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الأحد فوز إيران على المالديف 17-0 وتركمانستان على قرغيزستان 3-1، في حين شهدت الجولة الثانية يوم الاثنين فوز إيران على تركمانستان 3-0 وقرغيزستان على المالديف 7-1.

المجموعة الثانية
وفي المجموعة الثانية حصد منتخب أوزبكستان الانتصار الثالث على التوالي بعد فوزه على طاجيكستان 5-2.

وسجل حسن الدين نيشينوف (7) ودافرون تشورييف (20 و40) وديلشود رحمتوف (23) وأكبر عثمانوف (33) أهداف أوزبكستان، في حين أحرز ديلشود سولوموف (12) وفايزالي سردوروف (34) هدفي طاجيكستان.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة فوز أفغانستان على نيبال بنتيجة 8-1.

وسجل رضا كريمي (1 و32 من ضربة جزاء) ومرتضى محمدي (15) وعلي أميري (24) وعبد الغفار صديقي (25 و36 و40) وسيد مهدي هاشمي (33) أهداف أفغانستان، في حين أحرز سوميت شريسثا (39) هدف نيبال.

وتربعت أوزبكستان على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لكل من طاجيكستان الثانية وأفغانستان التي جاءت ثالثة بفارق الأهداف، في حين بقي رصيد نيبال خالياً من النقاط.

وحصلت أوزبكستان وطاجيكستان على بطاقتي التأهل إلى النهائيات عن المجموعة.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الأحد فوز أوزبكستان على نيبال 5-1 وتعادل طاجيكستان مع أفغانستان 4-4، في حين شهدت الجولة الثانية يوم الاثنين فوز أوزبكستان على أفغانستان 5-1 وطاجيكستان على نيبال 11-1.

وكان منتخب الكويت المضيف ضمن الحصول على بطاقة التأهل المباشر إلى النهائيات، في حين تقام التصفيات لكل منطقة بشكل منفصل، وذلك في غرب آسيا وشرق آسيا إلى جانب منطقة الوسط والجنوب مجتمعة، أما تصفيات منطقة آسيان فتكون عبر بطولة منطقة آسيان لكرة الصالات.

ويتأهل 15 منتخب من التصفيات إلى النهائيات التي تقام خلال شهر أيلول/سبتمبر القادم.

وتقام تصفيات الوسط والجنوب بمشاركة 8 منتخبات، تم توزيعها على مجموعتين، وتقام المباريات على صالة غازبروم في بيشكيك بقرغيزستان.

ويتأهل إلى النهائيات الفريقين الحاصلين على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة.