الخميس 25-04-2024
ملاعب

تايلاند تفوز بركلات الترجيح وتحرز لقب بطولة منطقة آسيان لكرة الصالات

Indonesia-v-Thailand-(3)


ملاعب - توج منتخب تايلاند المضيف بلقب بطولة منطقة آسيان لكرة الصالات 2022 عقب فوزه على إندونيسيا بفارق ركلات الترجيح 5-3 بعد تعادل الفريقين 2-2 في المباراة النهائية يوم الأحد على صالة هوامارك في بانكوك.

اضافة اعلان
 


في الوقت الأصلي تقدم منتخب إندونيسيا عبر هدفي ايفان سوميلينا (8) وارديانشاه روتنبوي (25)، قبل أن تدرك تايلاند التعادل في الوقت القاتل بهدفي كريت ارانسانيالاك (39) ومحمد أوسانموسى (40).

 


ثم في ركلات الترجيح سجل المنتخب التايلاندي خمس ركلات ناجحة، في حين سجل المنتخب الإندونيسي ثلاثة أهداف من أربع محاولات.


وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع فاز منتخب فيتنام على ميانمار بفارق ركلات الترجيح 4-1 بعد تعادل الفريقين 1-1.

وتقدم منتخب فيتنام عبر هدف نغوين ثينه فات بالدقيقة 29، قبل أن تدرك ميانمار التعادل عن طريق كين زاو لين (40).

وفي ركلات الترجيح سجل منتخب فيتنام أربع محاولات ناجحة، مقابل هدف وحيد من ثلاث محاولات لميانمار.

وحصلت تايلاند وإندونيسيا وفيتنام على بطاقات التأهل الثلاث من أجل تمثيل منطقة آسيان في كأس آسيا لكرة الصالات 2022 في الكويت.

وكان منتخب تايلاند تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، حيث فاز على بروناي 10-0 وعلى كمبوديا 16-0 وتعادل مع إندونيسيا 2-2 وفاز على ماليزيا 4-2، ثم فاز في قبل النهائي على فيتنام 3-1.

في المقابل حصل منتخب إندونيسيا على المركز الثاني في المجموعة ذاتها برصيد 10 نقاط أيضاً، وبفارق الأهداف خلف تايلاند، حيث فاز على بروناي 12-0 وعلى ماليزيا 5-1 وتعادل مع تايلاند 2-2 وفاز على كمبوديا 11-2، قبل أن يتغلب في قبل النهائي على ميانمار 6-1.

 



وشهدت البطولة مشاركة 9 منتخبات قسمت على مجموعتين، بحيث ضمت المجموعة الأولى خمسة منتخبات، في حين ضمت المجموعة الثانية أربعة منتخبات.

وكانت هذه البطولة أيضاً بمثابة التصفيات لبلوغ نهائيات كأس آسيا لكرة الصالات 2022 في الكويت، حيث تحصل المنتخبات الثلاثة الأولى على بطاقات التأهل للنهائيات القارية التي تقام في شهر أيلول/سبتمبر القادم.