السبت 04-05-2024
ملاعب

تصريحات مدرب لبنان بعد ضياع حلم التأهل لكأس العالم

E3GnsjGWEAIKyyK


ملاعب -  اعترف ايفان هاسيك مدرب منتخب لبنان أن المنتخب الإيراني استحق الفوز في المباراة التي انتهت بتفوق الأخير 2-0 يوم الثلاثاء على ستاد إمام رضا في مشهد، ضمن الجولة العاشرة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر.

اضافة اعلان
 


وسجل سردار أزمون (37) وعلي رضا جاهنباخش (72) هدفي الفوز لصالح المنتخب الإيراني.

وضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً، فازت الإمارات على كوريا الجنوبية 1-0 على ستاد آل مكتوم في دبي، وتعادلت سوريا مع العراق 1-1 على ستاد راشد في دبي.


وتصدر منتخب إيران ترتيب المجموعة برصيد 25 نقطة من عشر مباريات، مقابل 23 نقطة لكوريا الجنوبية، و12 للإمارات و9 للعراق و6 لكل من لبنان وسوريا.

وحصلت إيران وكوريا الجنوبية على بطاقتي التأهل المباشر عن المجموعة إلى كأس العالم، في حين انتقل منتخب الإمارات ثالث المجموعة لخوض الملحق الآسيوي في مواجهة منتخب أستراليا ثالث المجموعة الثانية.

 

وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:
- ايفان هاسيك مدرب منتخب لبنان:
"أهنئ منتخب إيران على التأهل لكأس العالم والحصول على النقاط الثلاث في هذه المباراة".

"بالنظر إلى أننا افتقدنا للعديد من اللاعبين في هذه المباراة، فإن ما قدمناه في هذه المباراة كان مقبولاً، حيث كان أداء المنتخب الإيراني أفضل منا".

"منحنا منتخب إيران فرصة في الشوط الأول، وقد استغلوا هذه الفرصة ليسجلوا الهدف الأول، ثم تراجعنا في الشوط الثاني وقد تمكنوا من تسجيل الهدف الثاني".

"اللاعبون الذين شاركوا في مباراة اليوم يمتلكون خبرة جيدة، وآمل أن نستفيد من هذه الخبرة في المستقبل.. الآن أمامنا الاستعداد لكأس آسيا، وآمل أن نتمكن من مواصلة التطور كي نحقق نتائج جيدة في البطولات المقبلة".

- دراغان سكوسيتش مدرب منتخب إيران:
"يجب أن ننتظر نتيجة القرعة يوم الجمعة، كي نعرف الفرق التي سنقابلها في كأس العالم".

"يجب أن نقوم بالترتيب لخوض مباريات تحضيرية مع فرق تشابه الفرق التي سنواجهها في مجموعتنا".

"أعتقد أننا بحاجة للعب مع فرق قوية من أجل الاستعداد بأفضل صورة ممكنة، وأنا واثق أن الاتحاد سيكون معنا وسيقوم بعمل جيد على صعيد المباريات التحضيرية".