الجمعة 26-04-2024
ملاعب

تصريحات مدرب الإمارات بعد التأهل للملحق الآسيوي

UAE-v-Korea-Republic---Asian-Qualifiers


ملاعب -  اعتبر رودلفو اروابارينا مدرب منتخب الإمارات أن الفوز على كوريا الجنوبية 1-0 يعتبر نقطة البداية، بعد المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء على ستاد آل مكتوم في دبي، ضمن الجولة العاشرة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر.

اضافة اعلان
 

 


وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، خطف منتخب الإمارات هدف الفوز الثمين في الدقيقة 54 عن طريق حارب سهيل.

وضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً، تعادلت سوريا مع العراق 1-1 على ستاد راشد في دبي، وفازت إيران على لبنان 2-0 على ستاد إمام رضا في مشهد.


وتصدر منتخب إيران ترتيب المجموعة برصيد 25 نقطة من عشر مباريات، مقابل 23 نقطة لكوريا الجنوبية، و12 للإمارات و9 للعراق و6 لكل من لبنان وسوريا.

وحصلت إيران وكوريا الجنوبية على بطاقتي التأهل المباشر عن المجموعة إلى كأس العالم، في حين انتقل منتخب الإمارات ثالث المجموعة لخوض الملحق الآسيوي في مواجهة منتخب أستراليا ثالث المجموعة الثانية.

ويتأهل الفائز من الملحق الآسيوي لخوض الملحق العالمي في مواجهة صاحب المركز الخامس في تصفيات أميركا الجنوبية، حيث تقام مباراتي الملحق الآسيوي والملحق العالمي في قطر خلال شهر حزيران/يونيو.

وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:

 


- رودلفو اروابارينا مدرب منتخب الإمارات:
"لا يجب أن نتوقف عند هذا الفوز، بل لا بد أن يكون هذا الانتصار نقطة بداية نحو مواصلة العمل".

"أهنئ اللاعبين على المجهود البدني والتركيز الذهني، كما أشكر الجماهير على مساندتها ومنحها دفعة معنوية للمنتخب".

"سعينا لتصحيح الأخطاء، كان هناك دعم من إدارة الاتحاد خلال الأيام الماضية.. اللاعبون أظهروا الرغبة لتحقيق النتيجة المطلوبة، وقد نجحنا في تحقيق هدفنا وحسم المركز الثالث للمجموعة".

"لم أعرف نتيجة مباراة سوريا والعراق خلال مجريات مباراتنا.. كان تركيزنا بالكامل على مباراتنا فقط، وتحقيق الهدف الذي سعينا إليه".

- باولو بينتو مدرب منتخب كوريا الجنوبية:
"عندما نلعب بهذا الأداء، فإننا نستحق الخسارة، أهنئ الإمارات على الفوز، وتحقيق هدفها بالتأهل إلى الملحق".

"يجب علينا القيام بتحليل ما حدث، ومراجعة أنفسنا لمعرفة أسباب ظهورنا بهذا الشكل المتراجع".