الجمعة 20-05-2022
ملاعب

السعودية تسعى للاقتراب من حسم التأهل لكأس العالم

imaqolqge


ملاعب - يسعى منتخب السعودية للاقتراب من حسم بطاقة التأهل للنهائيات عندما يستضيف نظيره العماني يوم الخميس على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن الجولة السابعة من منافسات المجموعة الثانية، في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر.

اضافة اعلان
 

 


ويلتقي ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً، اليابان مع الصين على ستاد سايتاما 2002 في سايتاما، وأستراليا مع فيتنام على ستاد ريكتانغولار في ملبورن.

ويتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 12 نقطة لليابان و11 لأستراليا و7 لعمان و4 للصين، في حين لا زال رصيد فيتنام خالياً من النقاط.


ويفتقد المنتخب السعودي في هذه المباراة لنجم خط الوسط سلمان الفرج بسبب الإصابة، ولكن الفريق يمتلك العديد من الخيارات المميزة القادرة على تعويض هذا الغياب.

كما يغيب عن صفوف الفريق اللاعب عبدالرحمن غريب بسبب الإصابة أيضاً، حيث تم استدعاء مهاجم نادي الأهلي الشاب هيثم عسيري بدلاً منه، وتشهد التشكيلة عودة الحارس محمد العويس بعد تعافيه من الإصابة.

في الجهة المقابلة يفتقد منتخب عمان للهداف عصام الصبحي والمدافع عبدالعزيز الغيلاني بعد ثبوت إصابتهما بفايروس كورونا، كما يغيب لاعب الوسط صلاح اليحيائي بسبب الإصابة.

وتقام الجولة الثامنة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 1 شباط/فبراير، حيث تلتقي اليابان مع السعودية في سايتاما، وعمان مع أستراليا في مسقط، وفيتنام مع الصين في هانوي.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز عمان على اليابان 1-0 في سويتا والسعودية على فيتنام 3-1 في الرياض وأستراليا على الصين 3-0 في الدوحة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز السعودية على عمان 1-0 في مسقط وأستراليا على فيتنام 1-0 في هانوي واليابان على الصين 1-0 في الدوحة، وشهدت الجولة الثالثة فوز السعودية على اليابان 1-0 في جدة وأستراليا على عمان 3-1 في الدوحة والصين على فيتنام 3-2 في الشارقة، وشهدت الجولة الرابعة فوز السعودية على الصين 3-2 في جدة وعمان على فيتنام 3-1 في مسقط واليابان على أستراليا 2-1 في سايتاما.

في المقابل شهدت الجولة الخامسة فوز اليابان على فيتنام 1-0 في هانوي وتعادل أستراليا مع السعودية 0-0 في سيدني والصين مع عمان 1-1 في الشارقة، وشهدت الجولة السادسة فوز السعودية على فيتنام 1-0 في هانوي واليابان على عمان 1-0 في مسقط وتعادل الصين مع أستراليا 1-1 في الشارقة.

وكان منتخب السعودية تصدر في الدور الثاني ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 20 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 15 نقطة لأوزبكستان و10 لفلسطين و6 لسنغافورة و4 لليمن.

في المقابل حصل المنتخب العماني على المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 18 نقطة من ثمان مباريات، بفارق 4 نقاط خلف قطر المتصدرة، مقابل 7 نقاط للهند و6 لأفغانستان ونقطتين لبنغلادش.

وبعد أن كان منتخب قطر ضمن التأهل إلى كأس العالم بصفته يمثل الدولة المضيفة، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، في حين يتقابل الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.