الثلاثاء 23-04-2024
ملاعب

هروستيتش سعيد بالمساهمة في تأهل أستراليا إلى كأس العالم

Ajdin-Hrustic---AFP


ملاعب - أعرب المهاجم ايدين هروستيتش عن سعادته بالمساهمة في تأهل منتخب أستراليا إلى نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة على التوالي بعد فوزه على بيرو بفارق ركلات الترجيح في مباراة الملحق العالمي يوم الاثنين في الدوحة.

اضافة اعلان
 


واحتاج المنتخب الأسترالي لخوض شوطين إضافيين ثم اللجوء إلى ركلات الترجيح، بعدما سيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة.


وفي ركلات الترجيح تألق حارس المرمى البديل اندريو ريدماين الذي شارك مكان الحارس الأساسي مات رايان في الدقيقة 120، والذي تصدى للتسديدة السادسة من منتخب بيرو التي نفذها اليكس فاليرا.

 



وكان هروستيتش ساهم بدور كبير في هذا الإنجاز، بعدما سجل الهدف الثاني في المباراة التي فازت فيها أستراليا الأسبوع الماضي على الإمارات 2-1 ضمن الملحق الآسيوي.



وقال اللاعب: لا يمكنني وصف شعوري، حيث أنني أدركت الآن أننا سنشارك في كأس العالم، وأننا سنعود إلى قطر في شهر تشرين الثاني/نوفمبر، كان الطريق طويلاً ولم يكن سهلاً، كما أننا كنا نلعب خارج أرضنا وبدون جماهيرنا.

 



وأضاف: بقينا في الفنادق خلال مشوار التصفيات وقد عملنا بقوة، بصراحة أعتقد أن الكثير من الناس لم يؤمنوا بنا، والبعض قال أننا غير مرشحون اليوم، ولكن الفريق غير المرشح يقاتل ويقاتل ويركز حتى الثانية الأخيرة.

 



وأوضح حول حارس المرمى البديل رودماين: لم أتفاجأ اليوم لأنني أعرف ما الذي يمكن أن يقوم به ريدماين، فحركاته تربك اللاعبين وتفقدهم التركيز خلال تنفيذ ركلات الترجيح، أنا سجلت ضده في التدريبات ولكن الأمر لم يكن سهلاً، وقد قلت له قبل تنفيذ ركلات الترجيح أنه سيكون صاحب دور كبير وأننا بحاجة إليه، وقد نجح في المهمة.

 



وجاء التأهل إلى كأس العالم ليتوج موسم مميز لهروستيتش الذي فاز في شهر أيار/مايو بلقب الدوري الأوروبي مع نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني، ليصبح أول لاعب أسترالي يفوز بلقب هذه البطولة.

 



وأوضح اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً: أحلام الطفولة تحققت بالنسبة لي، والآن أريد تحقيق المزيد، من خلال المشاركة في كأس العالم وعمل شيء رائع، ولكن الآن يجب أن نرتقي بمستوانا في كأس العالم ونظهر جودتنا كفريق وكدولة وكلاعبين.

 



وختم: أمامي وقت من أجل الاحتفال، حيث أنني سأكون في فترة راحة الآن، وسوف أسافر إلى المالديف لمدة أسبوع لأن الموسم كان طويلاً وأريد الحصول على بعض الراحة.