الخميس 09-12-2021
ملاعب

نجم الدحيل يؤكد : لا يمكنني الإساءة للأهلي

49486140bfe8e683a3d04231a8da946e

ملاعب - وكالات

كشف أحمد ياسر المحمدي، مدافع الدحيل القطري، حقيقة التصريحات المنسوبة إليه والتي تحمل إساءة للاعبي الأهلي المصري، فيما دافع عن زميله المعز علي، بعد تعليقه المثير الجدل على أحداث مباراة الفريقين في كأس العالم للأندية.

اضافة اعلان

وحقق الأهلي فوزا صعبا على الدحيل القطري بهدف، أحرزه حسين الشحات، يوم الخميس الماضي بالدوحة، في الدور الثاني من كأس العالم للأندية المقامة في قطر للعام الثاني على التوالي.


ويلعب الأهلي ضد بايرن ميونخ الألماني الآن في الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية، فيما فاز الدحيل على نظيره أولسان هيونداي أمس الأحد ليحصل على المركز الخامس في البطولة.


وقال أحمد ياسر المحمدي، لاعب الدحيل وصاحب الأصول المصرية، في تصريحات تليفزيونية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، «أبارك للأهلي على فوزه، فهو بطل إفريقيا، المباراة كانت سجالا بين الفريقين، وفي كرة القدم دائما لا تعرف ما سيحدث».


وأضاف أحمد ياسر المحمدي «دخلنا المباراة بطريقة خاطة، حيث دافعنا بشكل مبالغ فيه خلال الشوط الأول، وارتكبنا خطأ سجل منه الأهلي هدف الفوز، لكن دخلنا الشوط الثاني برغبة التعويض كأي فريق في هذا الموقف، لكن لم يحالفنا الحظ في إدراك التعادل».


وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر تداولوا تصريحات منسوبة لأحمد ياسر المحمدي قبل مباراة الخميس الماضي، يقول فيها «سأضع مهاجمي الأهلي في جيبي»، في إشارة إلى سيطرته الكاملة عليهم خلال المباراة.


ورد أحمد ياسر المحمدي على هذه التصريحات بقوله «لا يمكنني أن أقول ذلك، لا أستطيع الإساءة للأهلي أو لاعبيه أو جماهيره بأي كلمة، خصوصا أن معظم لاعبي الفريق تربطني بهم علاقة صداقة خارج الملعب».

وزاد المدافع صاحب الأصول المصرية «من المستحيل أن أسييء للأهلي أو غيره من الأندية، بالعكس ما قلته قبل المباراة في وسائل الإعلام أن اللقاء سيكون صعبا لأننا نواجه الأهلي، وهو نادٍ كبير».


وتابع اللاعب «من حق جماهير الأهلي أن تغضب بعد قراءة هذه التصريحات على لساني، لكني لم أقل ذلك، ولم أرد على هذه الشائعات قبل المباراة».


وأشار أحمد ياسر المحمدي إلى أنه يتمنى التوفيق للأهلي في مباراته اليوم أمام بايرن ميونخ، بصفته ممثل العرب الوحيد في البطولة، مضيفا «شرف لأي لاعب أن يواجه فريقا مثل البايرن، المباراة ستكون صعبة لكن لا يوجد مستحيل في كرة القدم».

 

وأوضح أحمد ياسر المحمدي «تصريحات المعز علي فُهمت بشكل خاطئ، هو لم يستطع إيصال المقصود من كلامه بشكل صحيح، مستحيل أن يسيء للأهلي أو يغيره من الأندية، فمن يستطيع الإساءة للأهلي صاحب التاريخ الكبير؟».

واختتم أحمد ياسر المحمدي حديثه بالقول «المعز علي شخص قمة في الاحترام، هو فقط لم يحالفه التوفيق في التعبير الذي استخدمه، تحدثت معه بعد هذه التصريحات، وهو بنفسه خرج ليعتذر عنها أمس».


وكان المعز علي، نجم الدحيل القطري، أثار الجدل بعدما قال إن فريقه «احترم الأهلي بشكل مبالغ فيه، وأعطاه أكبر من حجمه» خلال مباراة الدور الثاني من كأس العالم للأندية.


لكن هدّاف كأس الأمم الآسيوية عام 2019 اعتذر عن هذه التصريحات، مشيرا إلى أنه لم يقصد الإساءة للأهلي، وإنما تم تفسير حديثه بشكل خاطئ.