الإثنين 29-04-2024
ملاعب

ميسي : أخشى الإصابة بكورونا

image


ملاعب - وكالات 

اعترف ليونيل ميسي نجم الأرجنتين بأنه يشعر بالقلق من الإصابة بكوفيد-19 ، وذلك قبل بدء مشواره مع منتخب بلاده في كوبا أمريكا ، في ظل اكتشاف حالات إصابة بالفيروس في صفوف بعض المنافسين .

وتأكد إصابة لاعبين أو مسؤولين من بوليفيا وكولومبيا وفنزويلا بفيروس كورونا ، قبل حتى أن تنطلق المسابقة في برازيليا مساء أمس الأحد .

وأكد ميسي ، الذي سيقود تشكيلة الأرجنتين في مباراتها الافتتاحية أمام تشيلي في ريو دي جانيرو اليوم الإثنين ، خوف لاعبي منتخب بلاده من الإصابة بالفيروس .

وقال ميسي للصحفيين " هذا يقلقنا لأنها مخاطرة لكل شخص في الإصابة بكوفيد-19 ، نحاول التحلي بالحذر لكن الأمر ليس سهلا ، تحدث هذه الأشياء ".

وأضاف " سنحاول أن نفعل كل شيء ممكن حتى لا يصاب أي شخص لكن أحيانا لا يعتمد الأمر على الشخص نفسه ".

ولا يوجد دليل على حصول ميسي على التطعيم ، رغم واقع أن اتحاد أمريكا الجنوبية قال في أبريل / نيسان الماضي إنه حصل على اللقاح وينوي منحه لكل اللاعبين الدوليين قبل انطلاق كوبا أمريكا .

وكان من المقرر أن تستضيف الأرجنتين كوبا أمريكا لكنها انسحبت في اللحظات الأخيرة في ظل ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 ، ونقلت البطولة إلى البرازيل رغم أنها تملك أكبر حصيلة من الوفيات بالفيروس في أي مكان في العالم باستثناء الولايات المتحدة .

ورغم تأكيد المنظمين على وجود قيود صارمة للحد من انتشار الفيروس ، أصيب ثمانية لاعبين من فنزويلا بكورونا قبل انطلاق المباراة الافتتاحية أمام البرازيل ، بينما عانت بوليفيا من إصابة ثلاثة لاعبين .

وخسرت تشكيلة فنزويلا المفتقرة الخبرة 3- صفر بأهداف ماركينيوس ونيمار وجابرييل باربوسا في افتتاح البطولة القارية .

وأحرزت البرازيل اللقب منذ عامين ، بعد الفوز على الأرجنتين في الدور قبل النهائي ، لكن ميسي قال إنه متحمس لتكرار نجاحه مع ناديه برشلونة على المستوى الدولي .

وقال ميسي الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم ست مرات " أعتقد أنه حان الوقت ، وربما تأتي الفرصة في هذه النسخة من كوبا أمريكا ".

وأضاف الهداف التاريخي لبرشلونة "كنت محظوظا بما يكفي للفوز بكل شيء على مستوى النادي ، وعلى المستوى الفردي ، وسيكون من الرائع أن أفوز مع المنتخب الوطني أيضا ".
اضافة اعلان