السبت 20-04-2024
ملاعب

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يصدر قرارات هامة بشأن الحكام

k9zzncysjayb2wjvkwt3


ملاعب - أكدت لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التزامها في الارتقاء بمستوى حكام القارة، من خلال المصادقة على معايير جديدة لحصص الحكام الدوليين في الاتحادات الوطنية الأعضاء لعامي 2023 و204.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي الذي عقدته اللجنة يوم الثلاثاء عبر تقنية فيديو الاتصال، برئاسة دو زهاوكاي رئيس اللجنة.

اضافة اعلان
 


وأكد أعضاء اللجنة خلال الاجتماع على أهمية مواصلة تعزيز أساسات التحكيم في الاتحادات الوطنية الأعضاء، من خلال استحداث معايير جديدة.

 


كما أشاد أعضاء اللجنة خلال الاجتماع بالدور الأساسي لحكام قارة آسيا في تحقيق عودة آمنة لمنافسات اللعبة، وذلك في مباريات دور المجموعات لمنطقة غرب آسيا في دوري أبطال آسيا 2021.

 


وقال رئيس اللجنة: نجحت كرة القدم الآسيوية في تحقيق عودة آمنة، وظهر حكامنا بصورة ممتازة، حيث قاموا جميعاً بلعب دور كبير في نجاح دوري أبطال آسيا، وأنا أتقدم بالتهنئة لجميع الحكام على جهودهم الرائعة.

 


وأضاف: من الضروري أن نواصل العمل على تحديث المعايير للحكام الدوليين في قارة آسيا، وذلك من أجل ضمان المحافظة على المعايير العالمية لحكامنا.

 


واعتمدت المعايير الجديدة على تطبيق أفضل الممارسات العالمية، حيث أنها تركز على ثلاثة جوانب للحكام الرجال والسيدات، وهي مستوى التحكيم، تطوير التحكيم، ومستوى أداء كرة القدم. وكذلك سيتم اعتماد ذات المبادئ لحكام كرة الصالات للرجال.

 


ووافقت اللجنة على تطبيق سن الاعتزال عند 65 عاماً لجميع مقيمي ومحاضري الحكام (الفنيين واللياقة) في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. ويبدأ تطبيق سن الاعتزال الجديد اعتباراً من عام 2023، حيث أن هذا القرار يساعد على التخطيط لنظام الاستبدال، وضمان منح المزيد من الفرص للجيل الجديد من مقيمي ومحاضري الحكام لتطوير قدراتهم.

 


وصادقت اللجنة على اعتماد معايير جديدة لاعتماد حكمات كرة الصالات وحكام الكرة الشاطئية.