الإثنين 10-05-2021
ملاعب

إنفانتينو يرفض معاقبة أندية دوري السوبر الأوروبي ويوجه رسالة لرئيس يويفا

Infantino
ملاعب- قال جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إنه حذر من خيار فرض عقوبات على الأندية التي شاركت في تأسيس دوري السوبر الأوروبي، لأنه من الضروري ”التفكير في العواقب المحتملة“ لذلك، ورغم أنه رفض مرة أخرى ”الانفصال“ عن المؤسسات الدولية، فإنه ترك الباب مفتوحا للتعامل مع المشاريع الجديدة بشرط ”احترام المؤسسات“ ومراعاة ”القيم“، التي جعلت كرة القدم اللعبة التي تحظى بأكبر عدد من المتابعين في العالم.
اضافة اعلان

وقال إنفانتينو في مقابلة عبر البريد الإلكتروني مع صحيفة ”ليكيب“ الفرنسية: ”بعض الإجراءات يجب أن يكون لها عواقب ويجب على الجميع تحمل مسؤولياتهم، ولكن عليك دائما توخي الحذر عند الحديث عن العقوبات، ما هي العقوبات التي نتحدث عنها؟ تردد سريعا أنه من الضروري معاقبة هذه الأندية، لكن عليك أيضا التفكير في عواقب العقوبات المحتملة، لأنه عند معاقبة نادٍ ما، يوجد أيضا لاعبون ومدربون ومشجعون لا علاقة لهم بذلك ستتم معاقبتهم“.

وأعلن 12 ناديا أوروبيا كبيرا الشهر الماضي تأسيس دوري السوبر لمنافسة دوري أبطال أوروبا، لكن الفكرة فشلت في مهدها بسبب ردود فعل عنيفة من المؤسسات الدولية والحكومات والجماهير لتتراجع تسعة أندية وتنسحب بالفعل، لكن ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس لم تنسحب رسميا بالفعل.