الأحد 21-04-2024
ملاعب

ميدالية عربية مضمونة في مونديال الأندية

316636-329776468


ملاعب - وكالات 

ضمن العرب ميدالية واحدة على الأقل في كأس العالم للأندية المقامة في العاصمة الإماراتية أبوظبي حتى 12 فبراير/شباط الجاري، بعد فوز الأهلي المصري على مونتيري المكسيكي (1-0).
اضافة اعلان

وتأهل الأهلي للقاء بالميراس البرازيلي الثلاثاء المقبل، في نصف نهائي مونديال الأندية، ليكون ثاني الأندية العربية في هذا الدور، بعدما ضمن العرب وجود ممثل الثاني في المربع الذهبي، والذي سيحسم هويته في لقاء الجزيرة الإماراتي والهلال السعودي مساء اليوم الأحد.

ويصعد إما الجزيرة أو الهلال للقاء تشيلسي الإنجليزي، بطل دوري أبطال أوروبا، في المباراة الثانية للدور قبل النهائي الأربعاء المقبل، وهناك إمكانية لزيادة غلة العرب من الميداليات في النسخة الحالية التي تشارك فيها 3 أندية عربية.

وهناك إمكانية بإقامة نهائي عربي للمرة الأولى في تاريخ البطولة، حال فوز ممثلي العرب في الدور قبل النهائي، وهذا أمر غير مستبعد، لنضمن هنا الميداليتين الذهبية والفضية.

وكذلك ستكون فرصتنا بالفوز بالميداليتين إذا تأهل أحد ممثلينا للمباراة النهائية، ولعب الممثل العربي الثاني على الميدالية البرونزية، والتي يمكن أن نكتفي بها إذا لعب ممثلي العربي، مباراة تحديد المركز الثالث.

وسبق وفاز بالميدالتين الفضيتين كل من الرجاء المغربي والعين الإماراتي، في نسختي 2013 في المغرب، و2018 في الإمارات.

في حين، فاز الأهلي المصري، بميداليتين برونزيتين في كأس العالم للأندية بنسختي 2006 في اليابان و2020 في قطر.