الإثنين 27-06-2022
ملاعب

مدرب تايلاند يؤكد ضرورة الاستفادة من دروس الخسارة أمام أوزبكستان

Uzbekistan-v-Thailand-Group-C-(4)


ملاعب - شدد الكساندر بولكينغ مدرب منتخب تايلاند على ضرورة الاستفادة من الدروس بعد خسارة فريقه أمام أوزبكستان 0-2 يوم الثلاثاء على الستاد المركزي في نامانغان، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في تصفيات كأس آسيا 2023.

اضافة اعلان
 


وسجل جلال الدين مشاريبوف (8) وعزيزبيك تورغونباييف (23) هدفي الفوز لصالح المنتخب الأوزبكي.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز المالديف على سريلانكا 1-0 على نفس الملعب.


وتصدرت أوزبكستان ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لتايلاند، و3 للمالديف، في حين بقي رصيد سريلانكا خالياً من النقاط، حيث حصلت أوزبكستان على بطاقة التأهل المباشر إلى النهائيات عن المجموعة، في حين تأهلت تايلاند كأحد أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني.

 



وقال بولكينغ بعد المباراة: في البداية أود تهنئة منتخب أوزبكستان على الفوز، فهم فريق جيد ويستحق الفوز في هذه المباراة، في المقابل كانت هذه الخسارة درساً جيداً بالنسبة لنا، لأنه لا زال أمامنا عام من أجل معالجة كل شيء قبل كأس آسيا لتحقيق نتائج جيدة.

وأضاف: خلال كأس آسيا 2023، نحن بحاجة للاستفادة من كل شيء تعلمناه خلال هذه المباراة كي نصبح أقوى.

 



وأوضح: نحن بحاجة لأن نصبح أفضل في الانتقال من الدفاع إلى الهجوم، فقد دافعنا بصورة جيدة عندما هاجم منتخب أوزبكستان ولكننا ضربنا عبر الهجمات المرتدة، وبغض النظر عن النتيجة، فقد حققنا هدفنا، وسيكون لدى منتخب تايلاند إحدى أفضل التشكيلات في نهائيات كأس آسيا 2023.

 



وأردف بالقول: قمت بتبديل أربعة لاعبين في بداية الشوط الثاني، وكان ذلك ضرورياً لأننا لم نقدم مستوى جيد كفاية، وكنت أريد من الفريق يلعب باندفاع أكبر مما فعل في الشوط الأول.

 

 


وختم: يجب أن نستجمع قوانا ونقوم بتحديد أهدافنا قبل نهائيات كأس آسيا، لا زال أمامنا الوقت كي نستعد للبطولة، ويجب أن نستغل ذلك.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الأربعاء فوز أوزبكستان على سريلانكا 3-0 وتايلاند على المالديف 3-0، في حين شهدت الجولة الثانية يوم السبت فوز أوزبكستان على المالديف 4-0 وتايلاند على سريلانكا 2-0.

 



ويتأهل إلى نهائيات كأس آسيا، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الست.