السبت 20-04-2024
ملاعب

مدرب السعودية : المنتخب الياباني استحق الفوز

Herve-Renard-Japan-v-Saudi-Arabia-Asian-Qualifiers


ملاعب -  اعتبر هيرف رينارد مدرب منتخب السعودية أن المنتخب الياباني استحق الفوز في المباراة التي انتهت بتفوق الأخير 2-0 يوم الثلاثاء على ستاد سايتاما 2002 في سايتاما، ضمن الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثانية، في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر.

اضافة اعلان
 


وسجل تاكومي مينامينو (32) وجونيا ايتو (50) هدفي الفوز لصالح المنتخب الياباني.

وضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً، تعادلت عمان مع أستراليا 2-2 على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط، وفازت فيتنام على الصين 3-1 على ستاد ماي دينه في هانوي.

وحافظ المنتخب السعودي على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 19 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 18 نقطة لليابان و15 لأستراليا و8 لعمان و5 للصين و3 لفيتنام.


وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:

 


- هيرف رينارد مدرب منتخب السعودية:


"كانت المباراة صعبة، وقد استحق المنتخب الياباني تحقيق الفوز فيها.. كنا نعلم جيداً قبل بداية التصفيات أن المنافسة ستكون شرسة بين المنتخبات الثلاثة، والسيناريو يعيد نفسه بين المنتخبات كما حصل في التصفيات الماضية".

"خروج عبد الإله المالكي في بداية المباراة نتيجة الإصابة أثر علينا، بالإضافة إلى غياب سلمان الفرج عن مباراة اليوم".

"لا زلنا في صدارة المجموعة، وتبقى للجميع مباراتين مهمتين ستحدد ملامح الحاصلين على بطاقات التأهل المباشرة إلى كأس العالم".

- هاجيمي مورياسو مدرب منتخب اليابان:


"استعد جميع اللاعبين وأفراد الجهاز الفني بأفضل طريقة ممكنة من أجل هذه المباراة، وهذا الأمر ساعدنا على اكتساب طاقة عالية على أرض الملعب، مما أدى لتحقيق الفوز".

"يجب أن نعتمد على أنفسنا من أجل الحصول على بطاقة التأهل إلى كأس العالم، ولن يقوم أحد بمنحنا هذا التأهل، وبالتالي سوف نستعد بأفضل صورة ممكنة من أجل حسم التأهل في المباراة أمام أستراليا".

وتقام الجولة التاسعة من منافسات المجموعة يوم 24 آذار/مارس القادم، حيث تلتقي الصين مع السعودية، وأستراليا مع اليابان، وفيتنام مع عمان.

وبعد أن كان منتخب قطر ضمن التأهل إلى كأس العالم بصفته يمثل الدولة المضيفة، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، في حين يتقابل الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.