السبت 20-04-2024
ملاعب

تصريحات المدربين بعد فوز فيتنام على الصين في تصفيات كأس العالم

AFC-ASIAN-QUALIFIERS---Match-(14)


ملاعب - أشاد بارك هانغ-سيو مدرب منتخب فيتنام بالفوز التاريخي الذي حققه فريقه عندما تغلب على الصين 3-1 يوم الثلاثاء على ستاد ماي دينه في هانوي، ضمن الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثانية، في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر.

اضافة اعلان
 


وسجل هو تان تاي (9) ونغوين تين لينه (17) وفان دوك (77) أهداف فيتنام، في حين أحرز وو زي (90+7) هدف الصين الوحيد.

 



ويعتبر هذا الفوز الأول لمنتخب فيتنام في مواجهة المنتخب الصيني.

 



وضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً، فازت اليابان على السعودية 2-0 على ستاد سايتاما 2002 في سايتاما، وتعادلت عمان مع أستراليا 2-2 على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط.

 

 


وحافظ المنتخب السعودي على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 19 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 18 نقطة لليابان و15 لأستراليا و8 لعمان و5 للصين و3 لفيتنام.


وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:

 


- بارك هانغ-سيو مدرب منتخب فيتنام:

 


"هذه المرة الأولى التي يفوز فيها منتخب فيتنام على الصين، والمرة الأولى التي يحقق فيها فريق من جنوب شرق آسيا انتصار بالدور النهائي من تصفيات كأس العالم، أريد أن أشكر الجماهير التي تساند الفريق دائماً".

قدم اللاعبون أفضل ما بوسعهم، ولكن أن نطلب منهم الفوز في جميع المباريات يعتبر طمع كبير".

"يجب أن نقوم بتقييم الوضع بالنظر للمجهودات التي قدمها اللاعبون، وليس بعدد الانتصارات، ويجب ألا ننتقد اللاعبين عندما يخفقون في تحقيق الفوز".

- لي زياوبينغ مدرب منتخب الصين:

 


"أنا محبط بسبب هذه النتيجة، وأريد أن أعتذر لجماهيرنا في الصين".

"ارتكبنا بعض الأخطاء في بداية المباراة، ومن الصعب تقبل مثل هذه النتيجة، منتخب فيتنام تحسن بشكل سريع خلال المباريات السبع الماضية في التصفيات".

"بصراحة، لم يلعب لاعبونا معاً منذ فترة طويلة، ولهذا لم نتمكن من اللحاق بإيقاع اللعب، منتخب الصين لا زال يتحسن ولكن الطريق طويل أمامنا".

وتقام الجولة التاسعة من منافسات المجموعة يوم 24 آذار/مارس القادم، حيث تلتقي الصين مع السعودية، وأستراليا مع اليابان، وفيتنام مع عمان.

وبعد أن كان منتخب قطر ضمن التأهل إلى كأس العالم بصفته يمثل الدولة المضيفة، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، في حين يتقابل الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.