الجمعة 19-04-2024
ملاعب

كوريا الجنوبية تحقق فوزا كاسحا على أيسلندا

Song-Min-kyu---AFP


ملاعب - حققت كوريا الجنوبية فوزا ساحقا على آيسلندا بنتيجة 5-1 في مباراة كرة القدم الودية للرجال في تركيا يوم السبت، حيث استعرضت قوتها الهجومية في المباراة الإعدادية الأولى من مباراتين قبل تصفيات كأس العالم.
وسجل أربعة لاعبين أهدافهم الدولية الأولى في مجمع ماردان الرياضي في أنطاليا بتركيا، حيث أقامت كوريا الجنوبية معسكرا تدريبيا قبل أسبوع.


وافتتح المهاجم جو غيو-سونغ التسجيل في الدقيقة 15 بهدفه الأول مع منتخب كوريا الجنوبية. وضاعف لاعب الوسط المخضرم كوون تشانغ-هون التقدم في الدقيقة 27، بعد حوالي دقيقتين من ركلة جزاء ارتكبها الحارس هاكون فالديمارسون.

اضافة اعلان
 


واستحوذت كوريا الجنوبية على الكرة دون محاولة تسديد من آيسلندا في الشوط الأول.

 

 


وحصلت آيسلندا على هدف في الدقيقة التاسعة في الشوط الثاني، حيث سجل المهاجم سفين أرون غوديونسن هدفا في منطقة الجزاء.

 


وسجل بايك سونغ-هو لاعب خط الوسط الهدف الثالث لكوريا الجنوبية في الدقيقة 28، وسجل كيم جين-كيو، لاعب خط الوسط البالغ من العمر 24 عامًا والذي ظهر لأول مرة على المستوى الدولي، الهدف الرابع لكوريا الجنوبية بمجهود فردي رائع في الدقيقة 73.

 


وجاء اللاعب أوم جي-سونغ، أصغر لاعب في المنتخب في التاسعة عشرة من عمره، من مقاعد البدلاء ليختتم التسجيل في الدقيقة 86.

 


وستلعب كوريا الجنوبية مع مولدوفا يوم الجمعة المقبل، أيضا في ماردان، قبل استئناف حملتها في التصفيات المؤهلة لكأس العالم في وقت لاحق من الشهر.
ونظرًا لأن المعسكر المستمر والمباريات الودية ليست جزءًا من تقويم مباريات الفيفا الدولية، فإن مدرب المنتخب الكوري الجنوبي باولو بينتو يفقد خدمات اللاعبين الموجودين في أوروبا حاليًا في خضم مواسم أنديتهم.

 


ومن بين 27 لاعبا في المنتخب الوطني، 25 منهم من الدوري الكوري الجنوبي واثنان من الدوري الياباني. يختار بينتو عادة حوالي سبعة أو ثمانية لاعبين من أندية أوروبية أو شرق أوسطية لتصفيات كأس العالم.

 


ونظرًا لذلك، فإن المعسكر التدريبي والمبارتين الوديتين في تركيا هي فرص للاعبين في آسيا لتوضيح حالتهم لإدراجهم في المباريات المستقبلية.

 


وستكون مباراة كوريا الجنوبية القادمة في المجموعة الأولى في الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم ضد لبنان في صيدا يوم 27 يناير، تليها مباراة أخرى خارج كوريا ضد سوريا في 1 فبراير.

 

 


مع تبقي أربع مباريات، تحتل كوريا الجنوبية المركز الثاني في المجموعة برصيد 14 نقطة بفارق نقطتين عن إيران.