السبت 20-04-2024
ملاعب

مدرب الإمارات يشيد بالروح القتالية للاعبيه

Denis-Silva---AFC-U23-ASIAN-CUP-2022---Match-(10)


ملاعب - أشاد دينيس سيلفا مدرب منتخب الإمارات بالروح القتالية للاعبيه خلال المباراة التي فازوا فيها على طاجيكستان 2-0 يوم الاثنين على ستاد لوكوموتيف في طشقند، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.


وسجل عبدالعزيز محمد (13) ومنصور سعيد (78 من ضربة جزاء) هدفي الفوز لصالح المنتخب الإماراتي.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً تعادل اليابان مع السعودية 0-0 على ستاد باختاكور.

وحافظ المنتخب السعودي على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام اليابان، مقابل 3 نقاط للإمارات، في حين لا زال رصيد طاجيكستان خالياً من النقاط.


وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:

- دينيس سيلفا مدرب منتخب الإمارات:
"خلال الأيام الأربعة الماضية أصيب بعض أفراد الجهاز الفني واللاعبين بالمرض، وعندنا سألتهم قبل المباراة إن كانوا بحالة جيدة أجابوا بأنهم بخير وكانوا جميعاً يريدون اللعب، ولكننا كنا نعرف أنهم ليسوا بخير، وظهر ذلك عليهم بين الشوطين حيث كان الموقف صعباً".

"أنا كمدرب لم أكن متأكداً ممن يجب أن أقوم بتبديله، وقد سألت اللاعبين إن كانوا التبديل أو الاستمرار في المباراة، وجميعهم أجابوا بشجاعة أنهم يريدون مواصلة اللعب حتى النهاية، وقد قاتلوا بقوة في الشوط الثاني".

"منتخب طاجيكستان اعتمد أسلوب الضغط العالي في الشوط الثاني، ووضعوا حارس مرمانا في موقف صعب، ولكننا أوقفنا هجماتهم.. أنهينا المباراة بأسلوب دفاعي لأننا كنا نتقدم 1-0 أمام خصم لا يوجد لديه ما يخسره، ولهذا لعبنا بخمسة مدافعين ولعبنا بانضباط وتماسك من أجل الفوز أمام هذا الخصم الجيد".

"صنعنا اليوم الكثير من الفرص لأننا تمكنا من الاقتراب منطقة جزاء الفريق المقابل.. كانت المباراة رائعة من قبل جميع أفراد الفريق، حيث حصلنا على النقاط الثلاث بعد الخسارة غير المستحقة أمام اليابان".

- أصل الدين حبيبوللاييف مدرب منتخب طاجيكستان:
"بعد الخسارة الكبيرة أمام السعودية كان من الصعب الاستعداد لهذه المباراة، ولكن لاعبينا قدموا مستوى أفضل في مباراة اليوم، وسنحت لنا فرصتين من أجل التسجيل".

"كنا نؤمن بأننا قادرين على تحقيق الفوز في مباراة اليوم، وقد حاولنا ما بوسعنا من أجل ذلك، ولكن الأمر كان صعباً للغاية بعد أن سجل منتخب الإمارات الهدف الثاني من ضربة جزاء".

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الخميس، حيث تلتقي السعودية مع الإمارات، واليابان مع طاجيكستان.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الجمعة فوز السعودية على طاجيكستان 5-0 واليابان على الإمارات 2-1.

اضافة اعلان
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يومي 11 و12 حزيران/يونيو.