الثلاثاء 24-05-2022
ملاعب

توني فيدمار يستلم تدريب منتخب أستراليا الأولمبي

Tony-Vidmar---Football-Australia


ملاعب - أعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم تعيين المدرب الوطني توني فيدمار من أجل الإشراف على قيادة الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي تحت 23 عاماً، وذلك خلال تصفيات دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس.

اضافة اعلان
 

 


وسوف يستلم فيدمار، الذي يعمل حالياً ضمن الجهاز الفني للمنتخب الوطني مع المدرب غراهام آرنولد، المهمة الجديدة في أعقاب ختام مشاركة أستراليا في كأس العالم 2022 في قطر.


في المقابل يقود المدرب الحالي تريفور مورغان المنتخب الأسترالي خلال كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

ولعب فيدمار 76 مباراة دولية مع منتخب أستراليا خلال الفترة من عام 1991 ولغاية 2006، وشارك في دورة الألعاب الأولمبية 1992 في برشلونة، وقد عمل كمدرب مساعد خلال مشاركة أستراليا في دورة الألعاب الأولمبية العام الماضي في طوكيو.

وأعرب فيدمار عن سعادته بالمنصب الجديد، معرباً عن أمله في القيام بدور محوري في تطوير الجيل الجديد من المواهب الأسترالية وتعزيز مسيرتهم من أجل الوصول للمنتخب الوطني.

وقال المدرب: أنا أتشرف بالعلاقة الطويلة في مسيرتي مع المنتخب الأولمبي، وأنا أتشرف باستمرار عملي خلال العامين المقبلين في هذا البرنامج المهم لكرة القدم الأسترالية.

وأضاف: برنامج المنتخب الأولمبي يوفر رابط مهم بين منتخبات الفئات العمربة والمنتخب الوطني، حيث يمكن من خلاله أن يتطور عدد من اللاعبين من أجل الانضمام للمنتخب الوطني الأول، وحتى الانضمام إلى أهم بطولات الدوري العالمية، وذلك عبر اكتساب الخبرة الدولية والانتشار.

وأوضح: رغم أنني لن أعمل مع المنتخب الأولمبي حتى نهاية مشاركة أستراليا في كأس العالم، إلا أنني على تواصل منتظم مع المدرب تريفور مورغان حول الاستعدادات والتشكيلة من أجل أولمبياد باريس 2024 وكأس آسيا تحت 23 عاماً في أوزبكستان.

وسوف يتم الأسبوع المقبل الإعلان عن تشكيلة منتخب أستراليا من أجل المشاركة في كأس آسيا تحت 23 عاماً في أوزبكستان، علماً بأن هذه البطولة ليست مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية.

وتلعب أستراليا في أوزبكستان ضمن المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبها كل من الكويت والعراق والأردن.

ويبدأ تجمع الفريق من أجل المشاركة في كأس آسيا تحت 23 عاماً اعتباراً من 23 أيار/مايو الجاري، علماً بأن أستراليا كانت حصلت على المركز الثالث في النسخة الماضية من البطولة عام 2020 في تايلاند، لتحصل على بطاقة التأهل إلى أولمبياد طوكيو.